البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بعد مرور ساعة من تناول المشروبات الغازية .. هذا ما يحدث لك؟!

منذ 1 شهر
December 3, 2018, 1:21 pm
بعد مرور ساعة من تناول المشروبات الغازية .. هذا ما يحدث لك؟!

كشف الصيدلي البريطاني السابق "نيراج نايك"، عن أغرب ما تفعله الكوكاولا بعد مرور ساعة من تناولها في جسم الإنسان، وفقا لما جاء بموقع "ديلي ميل" البريطاني وهي كالتالي:

أول 10 دقائق:
حينما تأخذ أول رشفة من الكوكاولا فكأنك قمت باحتساء 10 ملاعق من السكر مباشرة ليدخل في نظامك (100% من سعراتك الحرارية اليومية الموصى بها)، لن تستطيع التقيؤ فورًا من الحلاوة القوية لحامض الفوسفويرك.

بعد مرور 20 دقيقة:
ترتفع نسبة السكر في الدم ما تتسبب بافراز الأنسولين بصورة سريعة جدًا، وكبدك يستجيب لذلك عن طريق تحويل السكر مباشرة إلى دهون.

بعد40 دقيقة:
جسمك يمتص الكافيين بالكامل، ويرتفع ضغط الدم لديك، كرد فعل للكبد أمام المزيد من السكر السائر في مجرى الدم، ويتم حظر عمل مستقبلات الأدينوزين في الدماغ وبالتالي لا تصاب بالنعاس.

بعد 45 دقيقة:
يزداد إفراز هرمون (الدوبامين) المسؤول عن مراكز الاستمتاع في الدماغ، وهذا ما يفعله الهروين في العقل بالمناسبة لكن مع فارق الخطورة.

بعد 60 دقيقة:
يتراكم حمض الفوسفوريك، مع الكالسيوم، والمغنسيوم، والزنك في أمعاءك ويؤجل عملية التمثيل الغذائي المعتادة، ويضاف إلى ذلك مجموعة من الجرعات العالية من السكر، والمُحليّات الاصطناعية، وزيادة إفراز البول في الكالسيوم، وزيادة إدرار البول، وزيادة نسبة الكافيين في اللعاب، واستبعاد الكالسيوم والمغنسيوم الذي كان سيفيد عظامك.

النتيجة النهائية بعد هذه العملية تفتقد عظامك للكالسيوم والمغنيسيوم وبذلك تصبح المشروبات الغازية سيئة جدًا على الجسم، لذلك يوصى بعدم الإكثار من شربها، إن لم تستطع الامتناع عن شربها.

وأكد الصيدلي (نيك) أنه حينما كان يتعامل مباشرة مع جمهور المرضى كان يجد مرضى الضغط، والمصابين بالسكري، يستهلكون الكثير من المشروبات الغازية يوميًا، لذلك دفعه الأمر لاجراء تحاليل على مَا يحدث في جسم الانسان عند شراب علبة واحدة من الكوكاكولا.  

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.