البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بعد إعلان البابا تقديم قانون.. طريقة الميراث في المسيحية

منذ 1 اسابيع
December 6, 2018, 9:39 pm
بعد إعلان البابا تقديم قانون.. طريقة الميراث في المسيحية

بعد إعلان البابا تقديم قانون طريقة الميراث في المسيحية

 

 

 

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن الكتاب المقدس ينص على المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، معلنا أنه سيتقدم بقانون في هذا الشأن، والسؤال هنا هل هناك قانون للمواريثفي المسيحية؟ 

الكنيسة لم تضع للميراث نظامًا محددًا، حيث جاء أحدهم إلى السيد المسيح يقول له: "يا معلم، قل لأخي أن يقاسمني الميراث"، فأجابه: "مَنْ أقامني عليكما قاضيًا أو مقسمًا؟" ثم قال "انظروا، تحفظوا من الطمع" (يو12: 13:15).

المسيحية لم تضع قوانين مالية، إنما وضعت مبادئ روحية، في ظلها يمكن حل المشكلات المالية وغيرها، وينطبق هذا على موضوع الميراث، حاليًا يطبق قانون الدولة بين المتنازعين في الميراث.

شريعة المسيحيين تساوي بين الرجل والمرأة في نصيبهم بالميراث، ويتدخل رجال الدين أحيانا للفصل في المشكلات المتعلقة بالميراث، بالنصح والإرشاد لجميع الأطراف ومحاولة إقناعهم بتنفيذ تعاليم الكتاب المقدس، الذي ينص على مساواة المرأة والرجل بالميراث، لكن دون إجبار أحد على المساواة.                
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.