البحث

تعرف على محتويات أول كنيسة إنجيلية بشرم الشيخ

منذ 10 شهر
December 8, 2018, 6:54 am
تعرف على محتويات أول كنيسة إنجيلية بشرم الشيخ

تعرف على محتويات أول كنيسة إنجيلية بشرم الشيخ

 

قال القس إيهاب سمير راعي الطائفة الإنجيلية فى جنوب سيناء إن الكنيسة الإنجيلية الجديدة لن يقتصر نشاطها على الدور الديني فقط، بل سيكون بها قسمين أحدهما ديني، والآخر مجتمعي وسياحي.

وكشف القس في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" عن مكونات الكنيسة الداخلية، مشيرا إلى أن القاعة الأكبر ستكون دينية، أما الأربعة أدوار من الكنيسة ستكون خدمية، موضحا أنها ستحتوي على مزار سياحي عبارة عن مكتبة دولية، ومتحف، وقاعتين بانوراما تجمعهم جميعا فكرة واحدة وهي تتبع تاريخي منذ حقبة مصر الفرعونية، ودخول المسيحية في مصر ثم التركيز بشكل أكبر على الطائفة الإنجيلية في مصر والخدمات التي تقدمها الطائفة في مصر من خلال المدرسة، والمستشفى، والهيئة القبطية الإنجيلية، والأنشطة الاجتماعية.

وأوضح أن ختام العرض سيكون عن مدينة جنوب سيناء بشكل عام والتي تقع فيها الكنيسة، وسيتم عرض كل المزارات السياحية في المحافظة بطريقة شيقة، بهدف جذب الزائر سواء كان أجنبي، أو سائح، أو مصري، أو عربي، لاستكمال رحلته وزيارة ومشاهدة الأماكن السياحية.

وأشار القس إلى أن نهاية العرض سيحتوي على دعوة المشاهد لزيارة الأماكن السياحية والمزارات في مصر، لتشجيعه للعودة إلى مصر مرة أخرى، مضيفا أن الزائر يستطع القراءة في المكتبة أو الاحتفاظ بالكتب التي يفضلها، وستحتوي على كتب ومطبوعات مصرية، وعربية، وأجنبية، وسيحصل أيضا على هدية من الكنيسة تحمل لوجو الكنيسة ومحافظة جنوب سيناء.

يذكر أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وضع حجر أساس الكنيسة الإنجيلية بمدينة شرم الشيخ برفقة القس إيهاب سمير راعي الطائفة الإنجيلية بجنوب سيناء، الأربعاء الماضي، بحضور عدد من رجال الدين المسيحي والإسلامي والقيادات الأمنية.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.