إطلاق اسم طه حسين على مركز المكفوفين بجامعة الإسكندرية

منذ 2 سنه
December 8, 2018, 3:40 pm

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إطلاق اسم الدكتور طه حسين على مركز المكفوفين بكلية الآداب لكونه أول رئيس لجامعة الإسكندرية عند أنشأها عام 1942.
وأضاف الكردى، أن الجامعة تطور مركز المكفوفين ليتسع لكافة الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، ويستطيع تقديم كافة الخدمات لهم وذلك بالتعاون مع مؤسسة "أمديست" وشركة حلم.





جاء ذلك خلال كلمته، اليوم السبت، فى الاحتفالية التي نظمتها كلية الآداب تحت عنوان "العصا البيضاء"، وذلك ضمن احتفالية اليوم العالمي للمكفوفين، بحضور العميد حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية.
وأكد الكردي على أن الجامعة تؤمن بحق ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم وحرية التنقل وعيش حياة كاملة، لكونهم أعضاء يشاركون في خدمة المجتمع ويشغلون مراكز هامة.
وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أن اختيار مسمى "العصا البيضاء" باعتبارها رمزا لرموز الاستقلالية للمكفوفين حيث تعينهم على الحركة، وجرى تخصيص اليوم العالمي للمكفوفين للاعتناء بهم.
ومن جانبها، قالت الدكتورة غادة موسى، عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، إن الكلية تضم أول مركز للمكفوفين علي مستوي مصر والشرق الأوسط، حيث انشأ عام 1976، ويقوم بطبع 20 ألف ورقة بطريقة "برايل"، وذلك للخدمة التعليمية لكافة أبناء الوطن من المكفوفين.
وأضافت عميد كلية الآداب، أن المركز أدخل نظام الاختبارات الإلكترونية للطلاب المكفوفين في العام الماضي، موضحة أنه تم تدريب 24 طالبا على طريقة التعامل الفردي مع تلك الاختبارات، وتم إجراء اختبارات هذا العام لهم إلكترونيا، على أن يتم رفع هذا العدد في العام الجارى إلى 48 طالبا.  

هذا الخبر منقول من : مبتدأ

 





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play