البحث

افتتاحه في أول 2019 .. التفاصيل الكاملة حول إنشاء متحف بشرم الشيخ

منذ 10 شهر
December 9, 2018, 10:01 pm
افتتاحه في أول 2019 .. التفاصيل الكاملة حول إنشاء متحف بشرم الشيخ

كشف الدكتور خالد العناني وزير الآثار، عن توجيهات الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء متحف بشرم الشيخ، وتم اعتماد المبلغ المالي، لبدء العمل الفعلي، ليتم الانتهاء منه منتصف 2019م.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن متحف شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

متحف شرم الشيخ
يعتبر متحف شرم الشيخ، أول متحف للآثار ومركز للحضارات ووجهة ثقافية و سياحية للمدينة، يقع على طريق المطار على مساحة تبلغ 191.000م2، ويتكون المبنى من 9 صالات وقاعة للمؤتمرات وبدروم و عدد من المحال للحرف التراثية ومسرح مكشوف وعدد من المطاعم.

واستأنف العمل في متحف شرم الشيخ، في شهر سبتمبر الماضي، منذ 8 سنوات عقب أحداث يناير 2011م، بسبب عدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة.

إعادة توزيع القطع الأثرية
كما أن لجنة سيناريو العرض العرض المتحفي انتهت من إعداد طريقة توزيع القطع الأثرية داخل متحف شرم الشيخ، وسوف يتم اختيار القطع بالمتحف من المخازن المتحفية والمتحف المصري بالتحرير، بما يتناسب مع ذوق السائح الموجود في شرم الشيخ.

ويضم المتحف 6 قاعات بمساحة كبيرة، بالإضافة لمخازن ساشعة، كما أن المتحف من المقرر أن يعرض به حوالي 20 ألف قطعة أثرية، ما بين فرعوني وإسلامي وقبطي، حسب ما هو مقرر طبقًا لسيناريو العرض المتحفي

العرض المتحفي
فكرة سيناريو العرض المتحفي لمتحف شرم الشيخ ستعكس مظاهر الحياة اليومية عند المصري القديم وكذلك في العصر الحديث بحيث تروي القطع الأثرية مدى التقدم الحضاري الذي كان يعيشة المصري القديم.

الانتهاء من تطويره
وكلف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بسرعة الانتهاء من المرحلة الأولى منتصف 2019م، وتتضمن تلك المرحلة عدد 3 قاعات للعرض المتحفي، ومنطقة سور الحرف البدوية، للأعمال البدوية، و17 بازارًا ومنطقة كافتريات، بتكلفة تتجاوز 300 مليون جنيه.  

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.