البحث

هل المرأة تشعر بالبرد أكثر من الرجل؟

منذ 12 شهر
December 10, 2018, 6:12 pm
هل المرأة تشعر بالبرد أكثر من الرجل؟

أثبتت بعض الدراسات أن المرأة تشعر بالبرد أكثر من الرجل، ولكن لماذا؟ سؤال يطرحه العديد من النساء متعجبين من هذه الظاهرة حيث يعتقد البعض أنها بسبب حساسية جسم المرأة على عكس الرجل، وإذا تمت دراستها من الناحية العلمية نرى أن طبيعة جسم المرأة تختلف تمامًا عن جسم الرجل في العديد من الأوجه.


ظام تقسيط تصاعدي مميز، وأنظمة سداد حتى 10 سنوات، لتلبى كافة الاحتياجات

وهناك عدة أسباب لشعور المرأة بالبرد أكثر من الرجل وهى:

 - نقص الفيتامينات: لا يستطيع جسد المرأة تخزين كميات كبيرة من الفيتامينات خاصةً فيتامين E والذي تزداد حاجة الجسم إليه في فصل الشتاء لأن انخفاض حرارة الجسم تزيد من الحاجة إلى هذا الفيتامين، حيث يتمكن الجسم من خلاله بتوليد طاقة لتدفئة الجسم، لذا يجب على المرأة في فصل الشتاء تناول الأطعمة الغنية بفيتامينE ، زيت الزيتون وجوز الهند وعباد الشمس .

 - حماية التكاثر:  يجب أن تبقى منطقة الحوض لدى المرأة دافئة بشكل جيد وذلك للحفاظ على القدرة علي الحمل، حيث إذا انخفضت درجة حرارة الجسم يضطر الجسم لسحب الحرارة من أطراف الجسد ونقلها لمنطقة الحوض لتدفئتها مما يجعل المرأة تشعر بالبرد في أطراف جسمها.

 - جلد رقيق: يتميز جلد المرأة برقته على عكس جلد الرجل السميك، وعادة ما تكون درجة حرارة جلد المرأة أقل من درجة حرارة جلد الرجل بثلاث درجات مئوية على الأقل، وهذا يؤثر بدوره على شعور المرأة بالبرد أكثر من الرجل، فكلما انخفضت درجة حرارة الجسد كلما أدى إلى ضيق الشعيرات الدموية في الجلد، مما يعنى بطـء الدورة الدموية، ويرجع ذلك كله لرقة جلد المرأة.

 - الدهون: تلعب الدهون دورا كبيرا في جعل المرأة تشعر بالبرد أكثر من الرجل، فعلى الرغم من أن جسم المرأة في الغالب يختزن كميات كبيرة من الدهون أكثر من الرجل إلا أن هذه الدهون متركزة في أماكن معينة لتبقى أجزاء الجسم الأخرى بلا واق يحميها من البرد، وذلك على عكس الرجل الذي تتوزع الدهون في جسده بشكل متوازن تحميه من البرد.

- المرأة لا تحصل علي قسط كاف من النوم: عندما تكون المرأة مرهقة وتشعر بالتعب فإن التمثيل الغذائي الخاص بها يصبح أبطأ في إنتاج حرارة أقل .

- وجود خلل في الغدة الدرقية : عندما تصبح إفرازات الغدة الدرقية غير كافية تؤدي إلي بطئ عملية التمثيل الغذائي ومنع الجسم من إنتاج الحرارة أثناء الشعور بالبرد، وهناك علامات أخري غير الشعور بالبرد الزائد عند المرأة لاضطراب الغدة الدرقية وهي الشعر الرقيق، جفاف الجلد، التعب.  

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.