البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

تميم يواصل تقديم فروض الطاعة لـ أردوغان ..

منذ 5 شهر
December 11, 2018, 5:33 am
تميم يواصل تقديم فروض الطاعة لـ أردوغان ..

كلما استمرت المقاطعة العربية للدوحة والتى بدأت فى 5 يونيو قبل الماضى، كلما زاد اعتماد تنظيم الحمدين على النظام التركى لمحاولة إنقاذه، وازداد معها الخضوع القطرى إلى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.
يأتى هذا فى الوقت الذى تستمر فيه الخسائر الضخمة التى يتلقاها تنظيم الحمدين بشكل دورى، سواء فيما يتعلق بالخطوط الجوية القطرية والخطوط المتعاملة معها، أو فيما يتعلق بالبورصة القطرية، فى الوقت الذى تتزايد فيه الاستقالات فى المنابر الإعلامية القطرية.
وفى الإطار ذاته قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إنه أسدل الستار على القمة الخليجية لدول مجلس التعاون فى نسختها التاسعة والثلاثين  ،التى عقدت فى العاصمة السعودية الرياض فى ظل تجاهل تام لنظام الحمدين الإرهابى، فبعد أيام من الجلبة التى أحدثها النظام القطرى وتهديداته بالخروج من مجلس دول التعاون ،جاء البيان الختامى للمجلس كصفعة على وجهه.
وتابع التقرير:"وكأن لسان حالهم يقول نحن البيت الخليجى الموحد فمن تكون أنت حيث لم يتطرق البيان الختامى للقمة الخليجية إلى الخلاف القطرى ، لافتا الى  إن إعلان الرياض أكد على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار فى المنطقة العربية، مشدداً على أهمية توحيد السياسة الخارجية الفاعلة تعمل على تحقيق مصالح دول مجلس التعاون الخليجى.
فى هذا السياق، أكدت حساب "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن الأراضي القطرية أصبحت مرتعا للقوات التركية حيث أجرت شركة "أسيلسان" المتخصصة بالصناعات العسكرية والإلكترونية الاختبار الأول لمنظومة سلاح "صرب - ظفر" الذي يعد واحدا من أحدث منتجاتها وسط صحراء قطر.

وأضاف الحساب التابع للمعارضة القطرية، أن أمير قطر تميم بن حمد هرول إلى سيده أردوغان بعد إحساسه بفشله في إدارة دويلته، حيث وافق على تشكيل قيادات أمنية مشتركة لتأمين مباريات مونديال 2022، ومنح أنقرة حق إعادة تأهيل الجيش القطري، كما أمر بتأسيس شراكة إعلامية مع تركيا.
ولفت الحساب التابع للمعارضة القطرية، إلى أن التعامل مع الخطوط القطرية بات أقصر طريق لخسارة مؤكدة، حيث إن مطار بيتسبرج الأمريكي تكبد 1.48 مليون دولار بعد فشل طيران الدوحة في الوصول للحد الأدنى للشحنات الجوية.
وأشار الحساب التابع للمعارضة القطرية، إلى أن بورصة قطر اختتمت تداولات اليوم في المنطقة الحمراء، بضغط انخفاض 6 قطاعات، حيث تراجع المؤشر العام بنسبة 0.46% ليصل إلى النقطة 10555.81، ليفقد 48.47 نقطة عن مستويات أمس الأحد، وتراجعت أحجام التداول عند 6.1 مليون سهم، مقارنة بـ6.7 مليون سهم في الجلسة السابقة، وانخفض الصناعة 0.72%، بضغط تراجع 7 أسهم تصدرها المستثمرين بـ1.36%.كماهبط البنوك 0.11%، لتراجع 9 أسهم على رأسها الإجارة متصدر القائمة الحمراء بـ2.80%.

من جانبه علق المعارض القطرى، صالح الغفرانى، على الوضع الاقتصادى الذى تعانى منه قطر، قائر فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": الأوضاع الاقتصادية في قطر في الحضيض، وخلافنا مع الامير العاق الذي سلب حقوقنا وشردنا وصادر أملاكنا كان يظن ان يده هي العليا ولكن كل يد فوقها يد.
وأكد المعارض القطرى فى تغريدته، أن هناك استقالة جماعية فى تليفزيون قطر والسبب تدخل أطراف لا علاقة لهم بالشان الإعلامي يعني ملقف، متابعا: للاسف هذا هو التخبط الحاصل في قطر.  

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.