البحث

تقرير مصر ضمن أكبر دول العالم استقبالًا للتحويلات المالية في 2018

منذ 6 شهر
December 11, 2018, 1:53 pm
تقرير مصر ضمن أكبر دول العالم استقبالًا للتحويلات المالية في 2018

تقرير: مصر ضمن أكبر دول العالم استقبالًا للتحويلات المالية في 2018

 

 

توقع تقرير للبنك الدولي أن تحتل مصر المركز الخامس على العالم كأكثر الدول التي استقبلت تحويلات مالية خلال العام الجاري.

وقدر تقرير موجز الهجرة والتنمية الصادر عن البنك الدولي لعام 2018 أن تبلغ قيمة التحويلات المالية لمصر 25.7 مليار دولار بزيادة نسبتها 14% عن العام الماضي.

وبلغت نسبة التحويلات المالية 10.8% من الناتج المحلي الإجمالي، بحسب التقرير.

ومنذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 ارتفعت تحويلات العاملين من الخارج بشكل كبير، حتى وصلت إلى نحو 26.3 مليار دولار بنهاية العام المالي الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي.

وتشير بيانات المركزي إلى أن إجمالي التحويلات العاملين خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بلغت 5.9 مليار دولار.

ويقول التقرير إن مصر ستقود الزيادة في معدل تدفق التحويلات المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مقدرًا نسبة النمو المتوقعة للتحويلات في المنطقة 9.1% خلال العام الجاري.

ويشير التقرير إلى أن مصر ستحقق أعلى معدل للتدفقات المالية خلال العام الجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبفارق كبير عن الدول الموجودة في المنطقة.

ويقول التقرير إن تكلفة التحويلات المالية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تراجعت خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالعام الماضي.

ويقدر التقرير تكلفة تحويل 200 دولار 7% من إجمالي المبلغ خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 7.4% خلال نفس الفترة العام الماضي.


هذا الخبر منقول من : مصراوى















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.