البحث

فوائد الكركم مع الحليب من ضمنها الحماية من أمراض القلب

منذ 10 شهر
December 19, 2018, 3:54 am
فوائد الكركم مع الحليب من ضمنها الحماية من أمراض القلب

الحليب الذهبى هو الاسم المتعارف عالميا بأنه حليب الكركم، وهو مشروب هندى اكتسب شعبية كبيرة فى العالم، يتكون من حليب بقرى أو نباتى مضاف إليه الكركم مع بعض التوابل الأخرى مثل القرفة والزنجبيل.
الحليب الذهبى غنى بمضادات الأكسدة ، والتى تساعد على حماية الخلايا من التلف ، ومحاربة الأمراض والالتهابات والمساهمة فى صحتك العامة، بسبب احتواء الكركم على مادة الكركمين
وفقا لتقرير موقع "healthline" فأن لمشروب الحليب مع الكركم فوائد صحية كثيرة، وكثيرا ما يستخدم كعلاج بديل لتعزيز الحصانة ودرء المرض.
حليب الكركم 1
فوائد الكركم مع الحليب
 
فيما يلى بعض من فوائد من الحليب الذهبى وهو وصفة الكركم مع الحليب وتشمل :
1. تقليل الالتهاب وآلام المفاصل
 
بسبب خصائص مضادات الالتهابات القوية فى مشروب الكركم مع الحليب، يساعد فى الحد من الالتهابات التى تلعب دور رئيسى فى الأمراض المزمنة ، بما فى ذلك السرطان ، ومتلازمة التمثيل الغذائى ، ومرض الزهايمر وأمراض القلب، كما تقلل مضادات الالتهابات من آلام المفاصل و هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.
الكركم مع الحليب
2. تحسين الذاكرة ووظيفة الدماغ
 
تظهر الدراسات أن الكركمين قد يزيد من مستويات تغذية العصب المشتق من الدماغ، كما أن بعض المكونات فى الحليب الذهبى قد تساعد فى الحفاظ على الذاكرة وتحمى المخ من مرض الزهايمر ومرض باركنسون.
3. تحسين المزاج
 
مركب الكركمين العنصر النشط الذى يحتوى عليه الكركم قد يعزز المزاج ويقلل من أعراض الاكتئاب، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث .
فوائد حليب الكركم
 
4. قد يحمى ضد أمراض القلب
 
مرض القلب هو السبب الرئيسى للوفاة فى جميع أنحاء العالم، ومن المثير للاهتمام أن مكونات الحليب الذهبى الأساسية " القرفة والزنجبيل والكركم " تخفض جميعها خطر الإصابة بأمراض القلب ، هذه الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة فى مكونات حليب الكركم قد تحمى أيضا ضد أمراض القلب
 
5. خفض مستويات السكر فى الدم
الزنجبيل والقرفة الموجودة ضمن تكوين حليب الكركم ، قد تساعد فى خفض مستويات السكر فى الدم ويحسن نسبة الانسولين فى الدم.
6 . يقلل من خطر الاصابة بسرطان
 
تشير الدراسات إلى أن القرفة والزنجبيل والكركم قد توفر بعض الحماية ضد السرطان، كما أثبتت الدراسات أيضا أن عنصر الكركمين لديه خصائص قد تقتل الخلايا السرطانية وتمنع نمو الأوعية الدموية الجديدة فى الأورام ، مما يحد من قدرتها على الانتشار .
فوائد الحليب مع الكركم
 
7. تعزيز جهاز المناعة
 
المكونات المستخدمة لصنع الحليب الذهبى لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات والتى قد تحمى جسمك من الالتهابات،  قد تقوى خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهاب نظام المناعة لديك كذلك، كما قد يساعد فى علاج التهابات الجهاز التنفسى الناجمة عن الفطريات .
 
8. الزنجبيل والكركم لتحسين الهضم
 
عسر الهضم المزمن، هو الألم الذى يحدث  فى الجزء العلوى من المعدة، وبالتالى فأن تأخير إفراغ المعدة هو سبب محتمل لعسر الهضم.
 الزنجبيل ، أحد المكونات المستخدمة فى الحليب الذهبى   قد يساعد فى تخفيف الألم عن طريق تسريع إفراغ المعدة فى الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم .
حليب الكركم
 
9. تقوية العظام وإمداده بفيتامين د
 
قد يساهم الحليب الذهبى فى بناء هيكل عظمى قوى، بفضل الحليب الغنى بالكالسيوم وفيتامين د، يضمنان الحفاظ على صحة العظام والوقاية أيضا من الهشاشة.  

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.