البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

تنقل بين مصر والكويت وكندا.. عبدالرحمن البهنساوي «الإرهابى المجنون»

منذ 4 اسابيع
December 20, 2018, 2:24 pm
تنقل بين مصر والكويت وكندا.. عبدالرحمن البهنساوي «الإرهابى المجنون»

أصدرت محكمة أمريكية حكما بالسجن 40 عاما على مواطن كندي، له تاريخ من المشكلات الصحة العقلية والإدمان بتهمة التآمر لشن هجوم على متور الأنفاق في ميدان «التايمز» بمدينة نيويورك الأمريكية، والذي أحبطه مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي".

ووفق صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، تلقى المواطن الكندي الكويتي المولد عبد الرحمن البهنساوي، 20 عاما، من ميسيسوجا في كندا، حكما بالسجن 40 عاما على الرغم من مطالبة المدعون العامون بسجنه مدى الحياة.

وقالت الصحيفة، إن البهنساوي خطط خلال أعوام 2015 و2016 بمساعدة تنظيم «داعش» الإرهابي لتنفيذ هجوم في مدينة نيويورك الأمريكية، وزعمت والدته أنه مصاب بخلل عقلي لا يمكن الحكم عليه بالسجن.

قال اثنان من خبراء الصحة العقلية خلال جلسة استماع استمرت أربع ساعات: إنهم يعتقدون أن البهنساوي لم يعد يتبنى الفكر الإرهابي، وأشار القاضي إلى تاريخ المتهم الذي استمر لمدة 6 سنوات من المرض العقلي والإدمان، والذي تضمن تلقيه العلاج في مرافق في الكويت ومصر وكندا والولايات المتحدة بسبب الإدمان والاضطراب الثنائي القطب.

وقال القاضي إنه حاول الانتحار عدة مرات، فيما طالب مساعد المدعي العام الأمريكي، جورج تيرنر، بإصدار حكم بالسجن مدى الحياة ضده، موضحا أن البهنساوي لم يكن يعاني من الإدمان عندما تعهد بحمل متفجرات على جسده وقتل أكبر عدد ممكن من الناس في نيويورك.

 

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.