وزير الرياضة يكشف حقيقة حل مجلس اللجنة الأوليمبية بسبب حكم خالد زين

3 سنه
December 20, 2018, 3:51 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نفى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ما تردد حول اقتراب صدور قرار بحل مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، برئاسة هشام حطب، بعد الحكم الصادر من محكمة استئناف شمال القاهرة ببطلان الجمعية العمومية للجنة، التي تم فيها إسقاط عضوية خالد زين الدين من منصبه، كرئيس للجنة وما ترتب عليها من آثار.

وأضاف وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة لـ فيتو ، أن الوزارة لم يصلها ما يفيد صدور حكم ببطلان عمومية اللجنة الأوليمبية، أو الصيغة التنفيذية للحكم، مؤكدا أنه حتى في حالة وصوله فإن قانون الرياضة يمنعه من اتخاذ قرار بحل مجالس إدارات الاتحادات أو الأندية أو اللجنة الأوليمبية بسبب أحكام القضاء المدني.

وشدد الوزير على أن قرار الحل يكون بناءً على مخالفات مالية مثبتة من القضاء أو النيابة العامة، أو بناءً على أحكام نهائية صادرة من مركز التحكيم والتسوية الرياضية، مؤكدا أنه يتابع الموقف مع اللجنة الأوليمبية، وأن مجلس الأوليمبية أخبره بصحة موقفهم القانوني، حيث صدر الحكم بعد انتهاء الدورة المتنازع عليها.

واختتم وزير الرياضة تصريحاته بأن الحكم أثار جدلا، خاصة أن المستشار خالد زين حرّك الدعوى القضائية قبل صدور قانون الرياضة الجديد، فيما صدر الحكم بعد إصداره بما يقرب من عام.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play