هشام طلعت مصطفى ارتفاع الأسعار يجعل شقة 40 مترا بنصف مليون جنيه

منذ 2 سنه
December 23, 2018, 7:17 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قال المهندس هشام طلعت مصطفى، إن التمويل العقارى بدول العالم المتقدمة يشكل من 60 إلى 70% من حجم التمويلات المتاحة للإسكان بكافة أنواعه ومستوياته.





وأضاف "مصطفى"، خلال مشاركته بالجلسة العامة الثالثة لمؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادي"، قبل قليل، أن الوضع فى مصر لا يقارن بأى من دول العالم لانخفاض نسبة التمويل العقارى المستخدمة، مؤكدًا أن سعر 500 ألف جنيه لوحدة سكنية هو المتوسط لأغلب الشرائح والفئات خاصة مع الارتفاع الكبير في تكلفة العقارات والوحدات السكنية.

وأشار إلى أن متوسط سعر المتر المربع بقيمة الأرض وتكلفة الإنشاءات يتراوح من 5 إلى 7 آلاف جنيه تقريبًا بخلاف الربح المتوقع للمطور وتكلفة التمويل على عدة سنوات مما يوجد أن تتراوح الشقة بهذه القيمة بين 40 و50 مترًا مربعًا تقريبا، وهو أمر غير مقبول للكثيرين لكن حتى فى حالة قبوله يجب أن توجد مؤسسات أو صناديق مستقلة بعيدة عن موازنة الدولة لتمويل الوحدات السكنية بفائدة معقولة تتناسب مع كل شريحة مستهدفة ومتوسطات الدخل.

وأكد أن فوائض دخول المواطنين تأثرت بالوضع الاقتصادى، مما يدفع باتجاه البحث عن حلول تمويلية جديدة تتناسب أكثر من الظرف الاقتصادى وحالة المواطنين وإمكانيتهم، بدون تحميل الدولة مزيدًا من الأعباء.  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

   





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play