البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

وزير التعليم مافيا سناتر الدروس الخصوصية يساعدها أولياء الأمور

منذ 3 شهر
December 26, 2018, 4:56 am
وزير التعليم مافيا سناتر الدروس الخصوصية يساعدها أولياء الأمور

قال الدكتور طارق شوقى ،  وزير التربية والتعليم، إن منظومة التعليم الجديدة أقرت أن ينتهى التيرم الأول من العام الدراسى فى 24  يناير المقبل ،و لن يتم التنازل عما تم إقراره "اللى مش عاوز يعلم ابنه ميخليهوش يروح المدرسة".
وأضاف الوزير  ، خلال حواره ببرنامح "  90 دقيقة"، على قناه المحور، مع الإعلامى محمد الباز، أن منظومة التعليم فى مصر بها أقصر يوم دراسى وكذلك أقصر عام دراسى عن أى نظام تعليمى فى أى دولة أخرى ، مؤكدا أن الوزارة تهدف من المنظومة الجديدة تحرير المواطنين والتلاميذ من الدروس الخصوصية، موضحاً ، أن هناك مصالح لعدة جهات فيما يخص الدروس الخصوصية ،  معتبراً أنهم مافيا تساعدهم أولياء الأمور، وأن الدروس الخصوية تحمل الأسرة المصرية قرابة 25 مليار جنيه سنويا، والضحية الوحيد رب الأسرة.
وتابع طارق شوقى قائلا  :"التعليم به 22  مليون زبون ،  لو تحدثنا بلغه التجارة وهو المنطق الذى يتعامل به أصحاب سناتر الدروس الخصوصية مع المواطنين"، لافتاً  إلى أنه يتواصل باستمرار مع أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعى، من خلال "الجروبات"، لكنه اكتشف أن هناك جدل بلا عائد ممن يتواصل معهم.
وذكر شوقى ،  أن هناك مجموعات تم إنشائها على "  السوشيال ميديا "  تتحدث باسم أولياء الأمور، مستخدمين الصوت العالى فى ذلك، مبيناً أنهم يتحدثون باسم الرأى العام، مطالباً أولياء الأمور بترشيد استخدام وسائل التواصل التى لا طائل منها.  

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.