البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

مبارك في قضية «اقتحام السجون»

منذ 1 شهر
December 27, 2018, 4:35 am
مبارك في قضية «اقتحام السجون»

مبارك في «اقتحام السجون»: اتصلت برئيس وزراء إسرائيل للإفراج عن البلتاجي

وقال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إن المخابرات العامة المصرية كانت ترصد اجتماعات ولقاءات بين عناصر التنظيم الدولي للإخوان سواء في لبنان أو سوريا للتنسيق بينهم.
وأضاف أن الأجهزة الأمنية بمصر كانت رهن المتابعة وعلى علم بهذه الاجتماعات التي جرت في بيروت وسوريا وتركيا.
وأشار مبارك إلى واقعة ضبط إسرائيل لمركب تركي، كان على متنه معونات لأهل غزة قبل يناير 2011، وكان على المركب عناصر من بينهم القيادي الإخواني محمد البلتاجي.
وتابع مبارك: "عقب علمي بالواقعة قمت بالاتصال شخصيا برئيس وزراء إسرائيل وطلبت منه الإفراج الفوري عن أي مصريين لديه وتسلميهم فورا لمصر، وقد تم حينها إعادة البلتاجي للبلاد".
ويمثل مبارك أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، اليوم، لسماع شهادته في القضية التي يعاد فيها محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي رئيس محكمة الجنايات، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس بحضور ياسر زيتون ممثل نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدى الشناوى.
وتأتي إعادة محاكمة المتهمين بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد" وقررت إعادة محاكمتهم.

الشروق  












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.