البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

7 حاجات فى بيتك ممكن تسببلك أمراض.. تجنبها

منذ 2 شهر
December 29, 2018, 3:48 am
7 حاجات فى بيتك ممكن تسببلك أمراض.. تجنبها

7 حاجات فى بيتك ممكن تسببلك أمراض تجنبها

يحتوى المنزل على قطع مختلفة من الأثاث، الخشبية والأجهزة الكهربائية، والذى لا يعرفه الكثير من الأشخاص هو أن هذه الأنواع من الأثاث قد تتسبب فى حدوث أضرار صحية، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على كيف يتحول أثاث منزل لأحد أسباب المشاكل الصحية للإنسان، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "rd".

  غبار الأثاث

قام باحثون من جامعة جورج واشنطن بتحليل عينات من الغبار على الأثاث من جميع أنحاء أمريكا، ووجدوا 45 مادة كيميائية قد تكون مختبئة في داخلها، 10 منها ظهرت في 90٪ من العينات، ومنهاTDCIPP ، وهو يوجد في الأثاث والأدوات المنزلية الأخرى ويعتقد أنه يسبب السرطان؛ وتوجد فيه مركبات كيميائية (الفثالات"، وفي اللعب وأرضية (الفينيل، وكذلك الفينولات)، والتي تستخدم عادة في منتجات التنظيف، بكميات كبيرة، ولهذا يجب تقليل الغبار عن طريق التنظيف .

  معطرات الجو

قد تحتوي الشموع المعطرة، وعبوات الزيت، والمعطرات الأخرى على مواد كيميائية قد تعطل نظام الغدد الصماء عن طريق التداخل مع الهرمونات.

  الأوانى البلاستيكية

غالبًا ما تحتوي حاويات تخزين البلاستيك على مواد كيميائية ضارة مثل BPA، والتي يمكن أن تتسرب إلى الطعام عند إعادة التسخين أو التعبئة،  وتتداخل مادة BPA مع هرمونات الجسم وربما تزيد من خطر الإصابة بالسرطان والسكري.

  مواد تنظيف أرضية الحمام

تعتبر مادة التبييض المستخدمة لتنظيف أرضية الحمام،  مادة كاوية للغاية، لذلك تسبب أضرارا للجلد.

  السجاد

يمكن أن يستقر الغبار ووبر الحيوانات الأليفة في السجاد ويسبب الحساسية، لذلك ينصح بارتداء الحذاء أثناء السير فى أنحاء المنزل، مع تنظيف السجاد.

  أدوات الطهي غير اللاصقة

أشار العلماء إلى أن المواد الكيميائية الاصطناعية المستخدمة لمنع التصاق الطعام بأواني الطهي عالى الحرارة من المحتمل أن تكون ضارة، حتى تسبب أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

  البخور

حرق البخور يمكن أن يتسبب فى إرسال كميات كبيرة من الجسيمات في الهواء، والتي تستقر في الجهاز التنفسي ، وفقا لوكالة حماية البيئة، كما يحتوى البخور على  كميات ضئيلة من المواد الكيميائية التي تسبب تهيج الجلد.

  كيف تحمى منزلك من السموم ؟

 

نباتات منزلية

تساعد النباتات المنزلية فى تقليل  تلوث الهواء، حيث وجدت الأبحاث العلمية أن زراعة النباتات الخضراء فى المنزل مثل اللبلاب، يساعد على امتصاص وإزالة الملوثات الضارة مثل أول أكسيد الكربون من الهواء.

  تنظيف المنزل

تنظيف المنزل بشكل دورى، وتجنب استخدام المعطرات، والبخور،  يساعد فى تجنب المشاكل الصحية التى تسببها مثل هذه العطور والتى سبق ذكرها فى السطور السابقة .


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.