البحث

قولى لحب الشباب وداعا بمكونات منزلية

منذ 6 شهر
December 30, 2018, 4:05 am
قولى لحب الشباب وداعا بمكونات منزلية

قولى لحب الشباب وداعا بمكونات منزلية

البشرة وجمالها والاهتمام بها، هوس لدى أغلب الفتيات، فلابد من اتباع روتين يومى للحفاظ على نضارة الجلد وحيويته، وفى معظم الأحيان برغم الاهتمام تظهر الحبوب والبثور التى تعد من أكثر  مشاكل البشرة الشائعة خصوصًا فى مرحلة ما بعد البلوغ، لكن من الممكن التخلص من هذه المعاناة من خلال اللجوء إلى بعض العلاجات المنزلية البسيطة، وهى بناء على ما نشره موقع "ويكى هاو" كالآتى:

  العسل العسل

يمكنك استخدام العسل ليس فقط لعلاج ندبات حب الشباب بل لعلاج حب الشباب نفسه، فهو لطيف على الجلد ويقلل من الاحمرار والتهيج، كما أن العسل يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم، والتى تساعد على إخفاء ندبات حب الشباب والعلامات الداكنة، فهو مرطب ومنعم للبشرة، فقومى بوضع القليل من العسل على الندبات مباشرة فى الليل، وقومى بغسله فى الصباح.

زيت الورد زيت الورد

زيت الورد يحتوى على فيتامينات ومضادات للأكسدة والتى تساعد على الحفاظ على الجلد ناعم وصحى، ومع الاستخدام المنظم والمستمر ستختفى ندبات حب الشباب مع الوقت.

زيت جوز الهند زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند حل ممتاز للتخلص من ندبات حب الشباب، كما يساعد فى التقليل من ظهور الحبوب، ويتم استخدامه من 2-4 مرات يوميًا.

الصبار الصبار

الصبار معروف فى مجال التجميل لخصائصه العلاجية، ويمكن استخدامه للتلطيف، ويستخدم بفاعلية للتخلص من ندبات حب الشباب وحب الشباب نفسه.

مكعبات الثلج مكعبات الثلج

يعد علاجا جيدا للندبات الجديدة أو الملتهبة، لأن الثلج يقلل من التورم ويعمل على تقليص الأوعية الدموية، ومع الوقت سيساعد الثلج على منع ظهور الندبات مرة أخرى.

زيت الزيتون للتطهير زيت الزيتون

زيت الزيتون يعد مطهرا لإزالة الأتربة والإفرازات الدهنية من على الوجه، لذا قومى بالتدليك بلطف وامسحيه بقطعة قماش ناعمة.

زيت فيتامين E زيت فيتامين E

له خصائص ترطيب لا تصدق، وهو علاج فعال لندبات حب الشباب، قومى بوضع زيت فيتامين E على بشرتك من 2-3 مرات يوميًا، وستلاحظين النتيجة خلال أسبوعين.


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.