البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

«جنرال عظيم».. عمرو الشوبكى يكشف عن إيجابيات حكم «مبارك»

منذ 3 شهر
December 30, 2018, 7:26 pm
«جنرال عظيم».. عمرو الشوبكى يكشف عن إيجابيات حكم «مبارك»

نشر الدكتور عمرو الشوبكى، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، مقالًا مهمًا في جريدة «المصري اليوم» بشأن الظهور الأخير لـ«مبارك» أثناء محاكمة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى.

 

وكشف «الشوبكى» فى مقاله، عن أنه رغم الصخب الذي أثارته شهادة «مبارك» ما بين مؤيد ومعارض، إلا أنها ستبقى صورة إيجابية فى تاريخ مصر السياسى أن نرى رئيسًا سابقًا يسير آمنًا على قدميه، ويذهب كأى مواطن ليدلى بشهادته فى المحكمة أيًا كان الرأى فى هذه الشهادة.

 

وأضاف «الشوبكى» فى المقال الذي حمل عنوان: «شهادة مبارك» أن الخلاف مع الرجل أو تأييده أمر مشروع فى السياسة وأن الصورة الإيجابية التى أخرجتها مصر عقب ثورة يناير هى فى قدرتها على ألا تسقط فى مسار الانتقام الثورى وتصفية الحسابات السياسية بإعدام مبارك ورجاله كما طالب البعض، لأن البلاد التى أعدم فيها الناس بأيديهم حكامهم مثل القذافى فى ليبيا لم تخرج من دائرة العنف والانتقام المتبادل حتى اللحظة.

 

وتابع: «لقد طبق القانون على مبارك وأدين فى حكم نفذه الرجل وخرج وأصبح من حقه (مهما كان رأينا فى حكمه) أن يمارس حياته بشكل طبيعى، وأن كل من يشغل باله بتصفية حسابات مع مبارك هو يهدم المستقبل لصالح صراعات الماضى».

 

وكشف الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عن إيجابيات حكم مبارك فى عدة نقاط هي: السماح بهامش ديمقراطي، والانتماء لجيل القادة المحاربين الكبار من جنرالات عظماء حرروا الأرض وأعادوا الكرامة، وأن الاختلاف الكلى أو الجزئى مع مبارك لا يجعلنا نهدم المبدأ القانونى الذى يحكمنا جميعا، وتصبح قضيتنا تطبيق القانون على الجميع لا أن يبدو أنه أنصف مبارك وجار على آخرين.

 

 

 
هذا الخبر منقول من : النبأ










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.