البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

الممنوعون من تناول الفياجرا.. هل أنت منهم؟

منذ 3 شهر
December 30, 2018, 8:20 pm
الممنوعون من تناول الفياجرا.. هل أنت منهم؟

يحظر الأطباء تناول الفياجرا على بعض المرضى وخاصة من يتناولون أدوية محددة، وهناك حالات متعددة لا يمكن فيها تناول الفياجرا، بينما يوجد بديل لها.
 
قال الدكتور عمرو المليجي، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، إن المرضى الذين يتناولون أدوية موسعة لشرايين القلب لا يمكنهم استخدام الفياجرا بكل مشتقاتها وعائلاتها، لأن أدوية القلب تعمل على هبوط في الدورة الدموية أو ضغط الدم لذا يمنع تناولها مع الفياجرا.
أضاف المليجي، أن المصابين بضمور العصب البصري لا يمكنهم استخدام الفياجرا لأنها قد يكون لها تأثيرات سلبية، لذا لا نرجح منح الفياجرا لهؤلاء المرضى.
أوضح المليجي، أن مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم مصرح لهم بتناول الفياجرا دون وجود أي مشكلة، مع ضرورة تناولها تحت إشراف الطبيب المختص، مشددًا على أن حل الضعف الجنسي ليس الدواء فقط.
أشار المليجي، إلى ضرورة ضبط نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، بالإضافة للوقوف على علاقة المريض بزوجته أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
لفت أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، إلى أنه في بعض الأحيان قد لا تكون الفياجرا الحل للعلاج لأنه في حالة نقص هرمون الذكورة فلن تجدي الفياجرا أي نفع ولا تحقق نتائج مع المرضى.
أفاد المليجي، بأن بعض الحالات الممنوعة من تناول الفياجرا نوفر لهم بدائل مثل الإبر الموضعية التي يتم حقنها في العضو الذكري للحصول على انتصاب جيد قبل ممارسة العلاقة الحميمة، وهي نفس الإبر التي نستخدمها في تشخيص ضعف الانتصاب عن طريق حقن العضو الذكري لعمل أشعة موجات فوق الصوتية للتأكد من سلامة الأوعية الدموية في العضو الذكري وقياس تدفق الدم فيها.
ذكر المليجي، أنه يتم تدريب المريض على حقن نفسه بتلك الإبر ما يعرف بالحقن الذاتي قبل الجماعي بـ15 دقيقة ويكون أفضل في حالة عدم تحقيق الأدوية الأخرى نتائج جيدة، أو ممنوعة على المريض، مشيرًا إلى وجود بعض الأعراض الجانبية حيث يمكن أن يسبب تليف في 2% من الحالات أو انتصاب مطول في 5% من الحالات واختبار الإبر لا يسبب تلك المشكلات.  

هذا الخبر منقول من : الحكاية

 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.