البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

فوائد التين المجفف اهمها .. يحافظ على صحة القلب

منذ 1 شهر
January 1, 2019, 3:57 am
فوائد التين المجفف اهمها .. يحافظ على صحة القلب

فوائد التين المجفف اهمها   يحافظ على صحة القلب

 

 

 

يفضل البعض تناول التين المجفف لمذاقه اللذيذ، بالإضافة إلى إحتوائه على عناصر غذائية هامة مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والمنجنيز والفيتامينات، والتى تعود على الجسم بفوائد صحية، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

 

 

تنظيم ضغط الدم

- يحتوى التين على البوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يساعد فى التحكم فى ارتفاع ضغط الدم.

  الحد من زيادة وزن الجسم

- يساعد التين المجفف على ثبات وزن الجسم، لأنه على ألياف غذائية طبيعية، تعمل على خفض استهلاك طاقة الجسم، مما يؤدى إلى منع زيادة الوزن .

 

الوقاية من سرطان الثدى

-  يساعد التين فى الوقاية من سرطان الثدى، وذلك لاحتوائه على ألياف طبيعية تحد من نمو السرطان، مثل الخوخ والتمر والتفاح والكمثرى.

الحفاظ على صحة البشرة

- يعتبر التين المجفف من الفواكه التى تحافظ على صحة البشرة، وحمايتها من المشاكل الجلدية المختلفة مثل حب الشباب أو البثور، والرؤوس السوداء، وذلك لإحتوائها على معادن حيوية ومغذيات.

   الحفاظ على صحة القلب

يحتوى التين المجفف على ألياف طبيعية، وتبلغ أقل من 200 سعر حراري، ومابين 20 و 30% من الألياف التي يحتاجها جسم الإنسان يومياً، مما يساعد على الشعور بالشبع وتنظيم مستويات السكر فى الدم وتعزيز الكوليسترول الجيد، وكل هذا يؤدى فى يؤدى  فى النهاية إلى الحفاظ على صحة القلب.


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.