البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

القومية للزلازل العاصمه الاداريه مصممة لمواجهة أي هزات أرضية

منذ 2 شهر
January 1, 2019, 11:02 am
القومية للزلازل العاصمه الاداريه مصممة لمواجهة أي هزات أرضية

قال الدكتور أحمد بدوي، رئيس الشبكة القومية للزلازل، إن تصميم العاصمة الإدارية الجديدة، خضع لدراسات متقدمة شملت كل شيء.

وأوضح بدوي، لمصراوي، اليوم الاثنين، أن تصميم العاصمة الإدارية، يراعي اتخاذ جميع الاحتياطات؛ للتمكن من مواجهة أي هزات أرضية.

وأضاف الدكتور أحمد بدوي، رئيس الشبكة القومية للزلازل، أن المنطقة الواقعة ما بين القاهرة والسويس من أكثر المناطق عرضةً لوقوع الهزات الأرضية؛ نظرًا لما يسمى بـ"إجهاد القص"، مشيرًا إلى أن الهزات الأرضية تعد نشاطًا طبيعيًا في مثل هذه المناطق.

كان بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تداول أنباء عن وقوع هزة أرضية - زلزال، بمنطقة القطامية، وهو ما أكده الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قائلًا: "إن هناك هزة أرضية ضربت شمال غرب القطامية في تمام الساعة 12:37 ظهرًا، بقوة 4 ريختر".

وقال رئيس الشبكة القومية للزلازل، لمصراوي، اليوم الاثنين، إنه يجب رفع وعي قاطني مثل تلك المناطق للعمل على الحد من المخاطر عن وقوع أي هزات أرضية، مؤكدًا اتخاذ العديد من الإجراءات عند إعمار المناطق المعرضة للهزات الأرضية.


هذا الخبر منقول من : مصراوى












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.