البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

أسماء رمزي أول مسلمة تحصل على مباركة الكنيسة لترجمة قداس الميلاد بـ«الإشارة»

منذ 1 اسابيع
January 2, 2019, 9:36 am
أسماء رمزي أول مسلمة تحصل على مباركة الكنيسة لترجمة قداس الميلاد بـ«الإشارة»

حصلت أسماء رمزي عضو المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا عن ذوي الإعاقة على موافقة اللواء عبدالهجان الهجان، محافظ قنا، والأنبا شاروبيم أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس، لترجمة قداس عيد الميلاد المجيد إلى لغة الإشارة للصم، داخل ساحة كنيسة الكاروز العظيم مارمرقس لأول مرة.

من جانبها أعربت عضو المجلس القومي عن سعادتها لاستكمال مبادرتها بترجمة خطبة الجمعة بالمسجد وعظة القداس بالكنيسة إلى لغة الإشارة، في سابقة تعد الأولى من نوعها أن يكون المترجم داخل دور العبادة في مخصص له وسط المصلين.

وتوجهت أسماء رمزي بالشكر إلى القيادة السياسية والدكتور هدى السعدي مقرر الفرع ومحافظ قنا على تشجيعهم ودورهم البارز في الاهتمام بذوي الإعاقة.

وأشارت إلى أن مبادرتها لاقت تشجيعا كبيرا من قبل مسئولي المحافظة، ورحب بها رجال الدين الإسلامي والمسيحي على حد سواء، خاصة أنها المرة الأولى التي يفكر فيها في أمر ترجمة الخطبة والعظة.

وتابعت: "ختمنا آخر جمعة من 2018 وسنبدأ عام 2019 بترجمة عظة قداس الميلاد"، موضحة أن الجميع من حقه أن يعرف تعاليم دينه ويفهمها جيدا من خلال لغته التي يعرفها.

يذكر أن أسماء رمزي، عضو المجلس القومي للمرأة عن متحدي الإعاقة كانت تقدمت بطلب لتحقيق رغبة ذوي الإعاقة بترجمة خطبة الجمعة إلى لغة الإشارة، الأمر الذي تم الاستجابة له من قبل محافظ قنا.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.