البحث

بالصور ميرولا لاعبة كرة قدم قبطية أحلم باللعب فى المنتخب التفاصيل

منذ 5 شهر
January 2, 2019, 2:27 pm
بالصور ميرولا لاعبة كرة قدم قبطية أحلم باللعب فى المنتخب التفاصيل

لم يكن للبنت المصرية منذ زمن بعيد اهتمام لكرة القدم رغم أن كرة القدم النسائية فى مصر بدأت فى عام 1989، ولكن الفرق النسائية لا تأخذ حقها مثل الفرق الرجالية، وذلك ليس بسبب الأندية ولكن بسبب المنظومة التسويقية للعبة، حيث لا يوجد رعاة يأخذون على عاتقهم مسئولية دعم اللعبة. 

«الدستور» حاورت اللاعبة ميرولا عادل، لاعبة بإحدى الأكاديميات ولاعبة في نادي الأميرية، وقالت إن نظرة المجتمع والأسر على أن كرة القدم حكرا فقط على الرجال تغيرت كثيرا، وإن الكثير من الأهالى يتسابقون على الدفع ببناتهن لإخضاعهن لاختبارات الناشئات بالأندية. 

وأضافت ميرولا أن أغلب اللاعبات يتمتعن بقدر عال من الثقافة والوعى ولا يوجد لديهن مشكلة اجتماعية في ممارسة اللعبة التى يرى البعض أنها مقتصرة على الرجال. 

وأشارت ميرولا إلى أنها موهوبة في لعب كرة القدم، بعد أن اختبرت نفسها في ألعاب أخرى، وقالت«والدي كان يحب كرة القدم كثيرا وأنا عندي 3 سنين كنت بتفرج معاه على المباريات على عكس بنات كتيرة في سني، وعلشان بابا كان أهلاوي فكبرت بشجع الأهلي ». 

وأضافت «أشعر بالسعادة في الملعب وأواظب باستمرار على التمارين، وهذالا يتعارض مع دراستي في كلية الصيدلة، رغم أنها كلية صعبة وامتحاناتها كثيرة، ولكن أشكر أمي التي تشجعني وتدعمني كثيرًا فى هذا الأمر، رغم أنها تخاف من إصابتي أو معاناتي في الالتحامات، علشان أنا غشيمة فى الملعب، ولكن أوقات أمي بتيجي تشجعني وتتفرج عليا». 

وكشفت ميرولا عن أ مثلها الأعلى في كرة القدم العالمية هو ميسي لاعب برشلونة، وتحب مشاهدة محمد صلاح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي، وقالت إن اللاعب المفضل لديها هو عمرو وردة لاعب نادي باوك اليوناني والمنتخب الوطني المصري كلاعب خط وسط مهاجم، مشيرة إلى أن "وردة" كان مظلوما في أوقات كثيرة منذ انضمامه للمنتخب ولكن أثبت جدراته وأنه لاعب متميز للغاية، رغم أنه مختلف تماما عن مركزي الذي ألعب فيه وهو خط الوسط أو الدفاع».

وأكدت اللاعبة أن وجهة نظر الأقباط اختلفت كثيرا عما كان في السنوات الماضية حول تشجيع أولادهم على لعب كرة القدم، وقالت «إن ممارستي كرة القدم ليست للتسلية بل أحلم بانضمامي للمنتخب المصري، وتحقيق البطولات معه، كأي لاعب يفتخر بارتداء فانلة بلده».

      الدستور 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.