البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

كاتدرائية المسيح تستعد لاستقبال قداس عيد الميلاد (صور)

منذ 2 شهر
January 3, 2019, 8:24 am
كاتدرائية المسيح تستعد لاستقبال قداس عيد الميلاد (صور)

تستعد كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستقبال قداس عيد الميلاد المجيد، والذي من المقرر أن يقوم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بترأس صلوات قداسه مساء السادس من يناير المقبل، كما علقت الزينة فى الساحة المحيطة بها.

وقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في شهر يناير الماضي، عن إنشاء كاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامنًا مع مرور 50 عامًا على إنشاء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والتي سوف تكون أكبر كنيسة في مصر بل الشرق الأوسط ككل، كما أعلن السيسي أنه سوف يكون أول متبرع لبنائها.


 

وقامت «صوت الأمة» بجولة من داخل أسوار كنيسة المسيح بالعاصمة الإدارية لرصد أعمال التشطبيات النهائية قبل ترأس البابا تواضروس قداس عيد الميلاد المجيد.

ويشترك بالرسومات داخل الكاتدرائية أكثر من فنان ويتم التنسيق بينهما من خلال عدد من المهندسين، ولكل فنان طريقته التي تختلف عن الآخر وفقا لتقنيات حديثة باستخدام بعض أنواع القماش المعمرة التي يتم استيرادها من إيطاليا والصين وعرضها على البابا تواضروس الثاني للتأكد من سلامتها من الناحية الطقسية والعقائدية بما يتفق مع الديانة المسيحية والفن القبطي، فيما تعرف بـ «البالته القبطية» والتي لها مجموعة ألوان، وكل لون له هدف ومعنى.

واستمرالعمل بكنيسة المسيح خلال الثلاث أشهر الأخيرة على مدار الـ 24 ساعة، رغم سوء الأحوال الجوية التى كانت تشكل بعض الصعوبات على عمال السقالات التى يعملون على تركيب بعض الأجزاء الخارجية أو القباب المرتفعة.

وخلال رحلتنا داخل الكنيسة وجدنا أن كل التجهيزات بداخلها بأيادى مصرية سواء كانت تصميمات أوخامات وإشراف فني، فيما تبلغ عدد القباب بالكنيسة حوالي 27 قبة بارتفاعات تصل إلى 40 مترا من سطح الأرض وتصبح جاهزة لاستقبال ما يقرب من 7500 مصلى.

 

 

نقلا عن صوت الامه













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.