البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

اذا حدث معك هذا الامر فانت فى خطر كبير .. احذروة

منذ 3 شهر
January 3, 2019, 10:39 am
اذا حدث معك هذا الامر فانت فى خطر كبير .. احذروة

اذا حدث معك هذا الامر فانت فى خطر كبير احذروة

"جلطة الشرايين هى الأخطر" أسباب توقف القلب المفاجئ
 
في مؤتمر صحفي بمستشفى وادي النيل، أوضح الدكتور حازم خميس، مدير مستشفى وادي النيل ورئيس مركز القلب الرياضي، أن من 7 لـ10 فى الألف يحدث لهم وفاة مفاجئة بسبب توقف عضلة القلب وهو ما يتطلب ضرورة فحص القلب والقلب الرياضي.

وعلى أثر الحديث عن أسباب توقف القلب بشكل مفاجئ، قال الدكتور إبراهيم بدوي حجاج، طبيب قلب، إن توقف القلب بشكل مفاجئ، له العديد من الأسباب، ومنها الإصابة بجلطة في الشرايين، والتي تعد أخطر الأسباب لحدوث حالات الوفيات المفاجئة.

وأضاف "بدوي"، في تصريح لـ"الدستور"، أن هناك بعض الأسباب الأخرى، ومنها إنهاك عضلة القلب، وحدوث صدمات عصبية، لافتًا إلى أن جلطة الشرايين، هي حدوث انسداد في أحد الشريانين أو في فروعهما، مما يقلل من إمداد الأكسجين والعناصر الغذائية في جزء من القلب وتسمى هذه الحالة علميًا بـ"إقفار القلب"، ويحدث هذا الانسداد عادة بسبب تجمع الدهون والكوليسترول، مبينًا أن استمرار هذه الحالة لفترة طويلة يؤدي إلى موت أنسجة القلب وهو ما المعروف بـ"الجلطة القلبيّة".

وأوضح أن أعراض الجلطة القلبية، هي "ألم في الصدر"، وهو إحساس بضغط أو عصر في الجزء الأوسط من الصدر، ويشعر المريض بانتقال هذا الألم إلى الإسنان أو الكتف أو الذراع أو الظهر، أو الشعور بالاختناق أو بضيق في التنفس، أو ألم في منطقة ما فوق المعدة"، أو الشعور بعسر الهضم، أو زيادة في التعرق، أو الإغماء دون وجود سبب آخر له.  

هذا الخبر منقول من : الدستور

 










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.