البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

تعرف على أسباب الوفاة إثر السكتة القلبية المفاجئة

منذ 3 شهر
January 4, 2019, 7:43 pm
تعرف على أسباب الوفاة إثر السكتة القلبية المفاجئة

تعرف على أسباب الوفاة إثر السكتة القلبية المفاجئة
 
قال الدكتور شريف مختار، مؤسس قسم الحالات الحرجة بالقصر العيني، إن وفاة الشباب وصغار السن إثر السكتة القلبية المفاجئة، والذي انتشر بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، يرجع إلى مجموعة من الأسباب والعوامل المؤثرة.

وأشار مختار خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي مصطفي بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع علي فضائية صدي البلد، إلى أنهم يحاولون حصر ضحايا السكتة القلبية المفاجئة ودراستها لمعرفة احتمالية إصابة الأشخاص وتعرضهم.

وتابع: أنهم يواجهون الكثير من الصعوبات خلال دراسة تلك الحالات حيث يرفض أهل المتوفي تعرفهم علي تاريخ العائلة المرضي ومدى إصابتهم بالسكتات القلبية، عوضا عن شهادات الوفاة النمطية التي لا تحتوي إلا عن خطوط عريضة لسبب الوفاة.

ونوه مؤسس قسم الحالات الحرجة بالقصر العيني، إلي أنهم الإحصاءات التي يعملون بها في الوقت الراهن من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تأكد وفاة واحد من ألف مواطن أثر السكتة القلبية المفاجئة.

ولفت إلى أن فوق سن الخمسين يرجع في الأغلب لضيق الشريان التاجي علي خلاف الشباب وذوي الأعمال الصغيرة، حيث تلعب الضغوط النفسية دور هام حيث تؤثر على وظائف الجسد وفاعلياته، بالإضافة لخلل في كهرباء القلب، مضيفا أن التدخين المفرط يعد من أخطر تلك الأسباب.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.