البحث

بالصور.. جولة مفاجئة لوزير النقل بمحطة مترو السادات

منذ 6 شهر
January 4, 2019, 7:51 pm
بالصور.. جولة مفاجئة لوزير النقل بمحطة مترو السادات

بالصور جولة مفاجئة لوزير النقل بمحطة مترو السادات

 

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل اليوم جولة تفقدية مفاجئة لمحطة مترو السادات(التبادلية بين الخطين الأول والثاني)، تفقد خلالها شبابيك التذاكر والأرصفة واطمئن على زمن التقاطر.
ووجه وزير النقل العاملين بالمحطة خلال زيارته للمحطة بحسن معاملة الجمهور، وحل أى مشاكل تواجههم بشكل سريع، كما اطمئن على عمل بوابات التذاكر وكاميرات المراقبة.
وخلال لقائه بالركاب خلال الجولة أكد الوزير على أن العمل يسير في اتجاهين متوازيين بالنسبة لمرفق مترو الأنفاق وهما استكمال مراحل الخط الثالث للمترو وإعادة تأهيل وتطوير الخط الأول والثاني مشيرا إلى الحصول على تمويل ميسر من عدد من المؤسسات الدولية لتطوير الخط الأول.
وأشار إلى الانتهاء من تركيب كاميرات مراقبة التشغيل بالمحطات ومنشآت المترو وأحواش تخزين القطارات بالخطين الأول والثانى لعدد ٤٧ محطة فيما وصل عدد الكاميرات بالخط الأول إلى ١٣٨٥ كاميرا و٨٩٠ كاميرا بالخط الثانى بتكلفة إجمالية قدرها ٣٨ مليون جنيه حيث يساهم المشروع في متابعة التشغيل مباشرة والتدخل فى حالة وجود أى أعطال مما يحسن جودة التشغيل ويرفع مستواه لافتا إلى توريد وتركيب ٨٥٠ بوابة تذاكر تعمل بالتقنية المزدوجة ( التذكرة المغناطيسية – الكارت الذكى ) بتكلفة إجمالية قدرها 160 مليون جنيه مشيرا إلى جعل تشغيل الخط الأول لمترو الأنفاق من حلوان إلى المرج الجديدة بداية من الفصل الدراسي الثاني تيسيرا على الركاب والطلبة 
كما أشار الوزير الى فوز شركة هونداى روتم الكورية بالمناقصة التى طرحتها وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق لشراء 6 قطارات مكيفة جديدة للخط الثانى للمترو (شبرا الخيمة - المنيب) بتكلفة تصل إلى 2.42 مليار جنيه، وذلك ضمن خطة تحديث قطاراته ورفع مستوى الخدمة وزيادة أعداد القطارات المكيفة العاملة به.

 

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.