البحث

كل ما تريد معرفته عن حقن الفيلر

منذ 8 شهر
January 4, 2019, 9:39 pm
كل ما تريد معرفته عن حقن الفيلر

كل ما تريد معرفته عن حقن الفيلر

 

حقن الفيلر هو إجراء تجميلي يمكنه تقليل خطوط الوجه واستعادة الحجم والامتلاء في الوجه مرة أخرى، وتعتبر حقن الفيلر خيار متاح للعديد من الأشخاص للتغلب على علامات الزمن، لذلك نستعرض لكم أهم المعلومات التي يجب معرفتها قبل حقن الوجة بالفيلر، حسب ما جاء في موقع "كل يوم معلومة طبية".

ما هي حقن الفيلر؟

حقن الفيلر معالجة غير جراحية تجميلية تستخدم لتعزيز شباب الجلد عن طريق إعادة الحجم أو الامتلاء إلى الوجه والشفاه، وتعمل عن طريق ملئ خطوط وثنيات وأنسجة الوجه بمواد تركيبية أو طبيعية يتم حقنها في الوجه، وذلك لتقليل مظهر التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وتستخدم حقن الفيلر للشفاه، أو حول العينين، أو الجبهة، أو في الخدين، وللتجاعيد على جانبي الفم، وللأنف.

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر؟

العديد من أنواع فيلر الوجه توفر نتائج فورية، ولكن بعض أنواع الفيلر يتطلب العديد من جلسات العلاج على مدار أسابيع أو أشهر للحصول على أفضل النتائج. الغالبية العظمى من الحقن قابلة للامتصاص وبالتالي، فإنها تقدم نتائج مؤقتة تدوم من شهر إلى عامين، اعتمادًا على المنتج ومهارة الطبيب الذي قام بالإجراء.

أنواع حقن الفيلر وكم تدوم نتائجها؟

1-فيلر حمض الهيالورونيك توجد هذه المادة التي تشبه الهلام بشكل طبيعي في الجسم، وتستخدم لملء الجلد وتضيف حجمًا إلى أماكن مثل الخدود وتزيل التجاعيد وخاصة حول العينين والشفاه والجبين، ويمكن أن تستمر النتائج إلى 6-12 شهرًا.

2-فيلر هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم ويستخدم لملء الكالسيوم على شكل جزيئات مجهرية ويضاف إلى هلام، ثم يتم حقنه بعد ذلك، ويكون الجل هنا أكثر ثباتًا من النوع السابق، ما يجعله أكثر ملاءمة للتجاعيد العميقة، وقد تدوم النتائج إلى حوالي عام.

3-بولي L حامض اللبنيك Poly-L-lactic acid يساعد هذا الحمض الحيوي على تحفيز إنتاج الكولاجين الخاص بالبشرة بدلًا من تجفيف التجاعيد، وهذا يعطي الثبات على البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد، وهو يعمل بشكل تدريجي ولكن يمكن أن يدوم لعامين.

4-بولي ميثيل ميثاكريلات Polymethylmethacrylate يتكون من كريات صغيرة تسمى ميكروسفورات، والكولاجين الذي يملأ الجلد، ومن المعروف أن هذا النوع يمكن أن يكون مصحوبًا ببعض المشاكل، وعلى الرغم من أنه شبه دائم، ولكنه ليس الخيار الأول للأطباء.

5-فيلر الدهون الذاتية ويتم هذا النوع عن طريق شفط بعض الدهون من منطقة من الجسم مثل الأرداف، وحقنها في مناطق الوجه للتعبئة، ويتطلب هذا الإجراء تخديرًا، وقد يكون هناك حاجة لأسبوع أو أسبوعين للتعافي، ويوفر في معظم الحالات نتائج طويلة الأمد.

هل يوجد آثار جانبية بعد حقن الفيلر؟

بعض المرضى يعانون من كدمات خفيفة وتورم خفيف بعد حقن الفيلر، ولكن هذه الآثار مؤقتة ويجب أن تهدأ خلال الأيام التالية للعلاج، ستتمكن من العودة إلى أنشطتك الطبيعية مباشرة بعد العلاج، ولكن قد يطلب منك جراح التجميل أخذ يوم إجازة من ممارسة الرياضة أو أي نشاط شاق آخر. يمكن أن تحدث الآثار الجانبية الآتية مباشرة حول موضع الحقن، ولكنها عادة ما تزول بعد 7-14 يوماً: الاحمرار. التورم في وحول المنطقة. الألم والكدمات. تهيج الجلد والرغبة في الحك. الطفح الجلدي.

 

 


هذا الخبر منقول من : مصراوى















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.