البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بيراميدز يلقن الأهلي درسًا قاسيًّا ويوقف طموحه في مطاردة أهل القمة

منذ 2 شهر
January 5, 2019, 2:25 am
بيراميدز يلقن الأهلي درسًا قاسيًّا ويوقف طموحه في مطاردة أهل القمة

بيراميدز يلقن الأهلي درسًا قاسيًّا ويوقف طموحه في مطاردة أهل القمة

حقق فريق بيراميدز فوزًا مهمًّا وألحق بالأهلي- حامل لقب الدوري- الهزيمة الثالثة هذا الموسم بالفوز بهدفين مقابل هدف بستاد الدفاع الجوي والمؤجل من الجولة الثامنة للبطولة.

ونجح بيراميدز في تحويل خسارته بهدف في الشوط الأول إلى فوز مستحق وبجدارة.

أحرز هدفي بيراميدز  محمد فاروق وعبدالله السعيد-في أول مباراة له مع فريقه الجديد- في الدقيقتين  47 و57، بينما سجل هدف الأهلي الوحيد المغربي وليد أزارو بضربة رأس في الدقيقة 33.

ارتفع رصيد بيراميدز إلى 33 نقطة وضيق الفارق مع الزمالك المتصدر إلى 5 نقاط  وإن كان الفائز قد لعب مباراة زيادة عن الزمالك، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 24 نقطة وله مباراتان مؤجلتان وتضاءلت فرصته في الحفاظ على لقبه المفضل.

الشوط الأول

بدأ اللقاء حذرًا من جانب الفريقين مع تأمين الدفاع ومراقبة مفاتيح لعب المنافس خاصة من جانب بيراميدز الذي بدا أكثر حذرًا.

اعتمد الأهلي على الاختراق من العمق لمراقبة ظهيري الجنب وغياب الدور الهجومي على الأطراف باستثناء محاولات من  أحمد الشيخ  ورمضان صبحي اللذين مالا على الأطراف يمينًا ويسارًا لخلخلة الدفاع البيراميدزي.

تسبب هذا الانغلاق الدفاعي في تكتيف المباراة وانحصارها في منتصف الملعب

في المقابل اعتمد بيراميدز على انطلاقات محدودة من  محمد فاروق وعبدالله السعيد وكينو الذي

 

فرض عليه رقابة صارمة  نظرًا لمهارته ومراوغته.

كاد الأهلي يسجل بعد ثلث الساعة من كرة داخل منطقة الجزاء لوليد أزارو وينقذ على جبر  ويساعده في التخلص من خطورة الهجمة أحمد أيمن منصور.

يرد محمد فاروق تحت ضغط ويلعب عرضية في يد الحارس محمد الشناوي.

هدف أزارو

في الدقيقة 33 ومن هجمة منظمة يسارًا يمرر رمضان صبحي لمعلول يلعب عرضية على رأس وليد أزارو يضع الكرة بسهولة على يسار الحارس أحمد الشناوي يسأل عن الهدف بجانب خط الدفاع الذي غاب تمركزه والرقابة الصارمة على رأس الحربة.

بعدها يقود أحمد أيمن منصور بعرضية داخل منطقة الجزاء لم تجد المتابع.

يضغط بيراميدز في الدقائق الأخيرة ومن عرضية يقابل الكرة برأسه محمد حمدي بعيدًا عن المرمى.

نجح الأهلي في تأمين دفاعاته وتشكيل موجات متتابعة أمام المرمى شكلت صعوبات على مهاجمى بيراميدز بينما  جاءت مرتدات الأهلي في منتهى الخطورة، ومن إحداها سقط وليد أزارو داخل منطقة الجزاء، وحصل على إنذار بدعوى التمثيل.

 

الشوط الثاني:

هدف الرد سريعًا

 بدأ بيراميدز الشوط الثاني بهجوم ضاغط بحثا عن هدف التعادل

 

ومع الدقيقة 47 ومن ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء بالقرب من الركنية يلعب عبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء يقابلها برأسه محمد فاروق مسجلًا هدف التعادل.

 يرد معلول ويحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها على معلول ويسدد بيسراه تصطدم الكرة في العارضة بغرابة.

 يحاول بيراميدز مع  تحرر البرازيلي كينو والسعيد من الرقابة وزيادة المساحات عكس الشوط الأول مما أربك دفاعات الأهلي على عكس المتوقع ومشهد الشوط الأول

 مع هجمات بيراميدز الجماعية وثغرات الأهلي الدفاعية يتخطى كينو الدفاع بسهولة ويلعب أكثر من عرضية لم تجد المتابع

 هدف السعيد

 في الدقيقة 57 ومن مهارة نادرة من كينو يتخطى بسهوله كريم نيدفيد وهاني ويلعب بأريحية عرضية للسعيد عند نقطة ركلة الجزاء يستقبل بأريحية أكثر لغياب الرقابة والضغط و"يتمتع" ويسدد في منتصف المرمى مسجلًا هدف التقدم لبيراميدز.

 يجري الأهلي 3 تغييرات متتالية بنزول وليد سليمان ومروان محسن ومحمد محمود بدلًا من ناصر ماهر وأزارو "المصاب" وهشام محمد

 بعد هدف السعيد يتصدى القائم لهدف ثالث لبيراميدز من عرضية يقابلها إيريك تراوري على بعد 3 ياردات تضرب الكرة في القائم وترتد بغرابة أشد.

 سادت حالة من الارتباك صفوف الأهلي بينما كسب منافسه ثقة زائدة وتتباعد خطوط الأهلي وتضعف فاعليته الهجومية.

 مع الدقيقة الأخيرة يسقط أحمد الشيخ داخل منطقة مطالبًا بركلة جزاء ويلعب رمضان صبحى عرضية تمر الكرة في حلق المرمى ولم تجد المتابع.

 يحتسب الحكم 6 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع يهاجم فيها الأهلي دون خطورة حقيقية حيث استبسل دفاع بيراميدز في الزود عن المرمى


هذا الخبر منقول من : الوفد












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.