البحث

أطفال يتعرضون لتشنجات عصبية بسبب دواء.. ومشرف سموم طب إسكندرية تفجر مفاجأة صادمة

منذ 5 شهر
January 5, 2019, 10:08 am
أطفال يتعرضون لتشنجات عصبية بسبب دواء.. ومشرف سموم طب إسكندرية تفجر مفاجأة صادمة


حذرت مها غانم، المشرف على مركز السموم بكلية طب الإسكندرية، من استبدال دواء "أبيدون" بدلا من "بيكسدون" لعلاج الحساسية لدى الأطفال، وقالت إن صرف أي نوع بدلاً من الآخر يسبب تسمم للأطفال. وقالت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد" مع سعيد حساسين، عبر فضائية "الرافدين+"، اليوم الجمعة: "جاء إلى المركز أطفال مصابون بتشنجات عصبية بسبب صرف الدواء بالخطأ، لذا ننبه الأطباء والصيادلة بكتابة الدواء بطريقة صحيحة وصرف المناسب حسب الحالة دون تبديل". وأضافت أن صرف "الأبيدون" بديلاً لبيكسدون يسبب تسمم الطفل، مضيفة: "الصيدلي لو مش عارف يقرأ خط الطبيب يتصل بالطبيب ويسأله حرصا على صحة أطفالنا".

   

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون

https://youtu.be/9ghQOok2Bgg















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.