البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

تعرفي على أسباب وعلاج التصاقات بطانة الرحم

منذ 2 شهر
January 5, 2019, 5:39 pm
تعرفي على أسباب وعلاج التصاقات بطانة الرحم

قال د.أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، إن التصاقات بطانة الرحم تحدث عادة بعد حدوث ضرر للجدار الأمامي أو الخلفي لبطانة الرحم مما يؤدي إلى التحام هذه الجدران أثناء تكوين الندبة ويكون هذا الضرر إما بعد جروح متعددة أو التهابات ببطانة الرحم.
وأضاف الملا ، أن أهم سبب لحدوث الجروح الداخلية هو عملية تجريف بطانة الرحم أو ما يعرف بعملية تنظيفات الرحم والتي تنقسم إلى تجريف رحم استقصائي وعلاجي أما الأسباب الأخرى لهذه الالتصاقات فهي التهابات بطانة الرحم أو استخدام اللولب الرحمي لمدة طويلة.
وأكد الملا، أن علاج التصاقات بطانة الرحم متاح بالطب الحديث ونتائج العلاج جيدة جداً والطريقة المثلى هي المنظار الرحمي العلاجي حيث يتم إدخال المنظار داخل الرحم وتحرير الالتصاقات عن طريق مقص صغير مرتبط بالمنظار أو إستخدام مصدر للطاقة مثل الليزر أو التيار الكهربائي.
وأشار الدكتور احمد عاصم الملا، بعد تحرير الالتصاقات يمكن أن يتم وضع لولب رحمي أو بالون خاص داخل تجويف الرحم لمدة قصيرة تتراوح من بضعة أيام لبضعة أسابيع وذلك لمنع حدوث الالتصاقات مرة أخرى.  

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.