البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بينها «تحفيز خلايا الشعر» 6 فوائد مذهلة لاستخدام الشاي الأخضر للبشرة

منذ 2 شهر
January 5, 2019, 6:20 pm
بينها «تحفيز خلايا الشعر» 6 فوائد مذهلة لاستخدام الشاي الأخضر للبشرة

نعلم جميعا الفوائد العديدة والمذهلة لتناول الشاي الأخضر في قدرته على تخلص الجسم من السموم والخفض معدلات ضغط الدم والكوليسترول، بالإضافة إلى قدرته على زيادة معدل حرق لجسم ومن ثم فقدان الكثير من السعرات الحرارية ونقصان الوزن.
هذه المرة سيكون للشاي الأخضر رؤية مختلفة فهو لا تقتصر فوائده على أجهزة الجسم الداخلية فقط، لكن يمتد ليشمل البشرة بمشاكلها المختلفة خاصة في فصل الشتاء الذي يعتبر من أصعب فترات السنة قسوة على البشرة، حيث الهواء البارد يسرق الزيوت الطبيعية من بشرتك، مما يجعلها جافة وتصيبها الحكة والقشور وتصبح حساسة أكثر من اللازم.
تستعرض "الشروق" أهم ستة أسباب لاستخدام الشاي الأخضر للبشرة، وفقا لما ذكره موقع 10 percent pure المعنى بالجمال:
1- تناول الشاي الأخضر يحارب سرطان الجلد من خلال تعزيز إصلاح الحمض النووي.
الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة قوية تسمى EGCG تحارب ضرر الحمض النووي من الأشعة فوق البنفسجية وتمنع سرطان الجلد، وهذا يعني أيضًا أنه مكون قوي لمكافحة الشيخوخة عند تناوله أو استخدامه موضعياً.
2- يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للالتهابات، وذلك بفضل محتواه العالي من مادة البوليفينول، التي تعمل على تهدئة البشرة في حالة إصابتها بالاحمرار والتورم.
3- الشاي الأخضر هو عامل مضاد للجراثيم قوي لعلاج حب الشباب والمسام الواسعة، فبفضل مادة البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر تساهم في تلف الأغشية البكتيرية ومحاربة العدوى، وهذا يعني أنها أداة مفيدة لعلاج النمو البكتيري الذي يسبب حب الشباب والحصول على بشرة أكثر نعومة.
4- الشاي الأخضر غنى بكميات هائلة من فيتامين B2 وفيتامين E، كلاهما ضروري لصيانة الجلد.
يلعب B2 دورًا أساسيًا في الحفاظ على مستويات الكولاجين في بنية البشرة الشابة ويدعم نمو خلايا الجلد الجديدة.
5- يساعد الكافيين والتانينات في الشاي الأخضر على تقلص الأوعية الدموية حول العينين، مما يجعله معجزة لعلاج العيون المنتفخة والدوائر السوداء.
6- فوائد الشاي الأخضر للبشرة تتوسع إلى شعرك أيضًا، فألياف أوراق الشاي الأخضر لها قدرة كبيرة على تحفيز نمو الشعر، وذلك بفضل مادتي الـcatechins وpolyphenols التي تحفز دوران الخلايا في بصيلات الشعر.  

هذا الخبر منقول من : الشروق

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.