البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

«تطوير الجنين» و«تعزيز المناعة»..7 فوائد صحية لتناول الفستق خلال شهور حملك

منذ 1 اسابيع
January 5, 2019, 6:22 pm
«تطوير الجنين» و«تعزيز المناعة»..7 فوائد صحية لتناول الفستق خلال شهور حملك

.إذا كنتِ تعيشين تجربة الحمل لأول مرة، أو سبق لكِ الحمل، فدائمًا ما تحرصين على الانتباه لسلامتك ولصحة جنينك، باتباع نصائح الأطباء في تغذيتك وحركتك خلال شهور الحمل التسعة.
المكسرات واحدة من الخيارات الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن والألياف المفيدة لجسم الحامل، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة اللازمة لنمو الجنين خلال مراحل الحمل، ويمكن للأم تناول كمية بحجم قبضة اليد أو إضافتها إلى بعض الأكلات والسلطات.
تستعرض "الشروق" في التقرير التالي أكثر أنواع المكسرات تفضيلا للكثير من السيدات أثناء الحمل "الفستق"، وفقا لما ذكره موقع MomJunction المعنى بصحة الحوامل، وكيف يمكن أن تستفيد منه الحامل وطفلها
هل من الآمن تناول الفستق أثناء الحمل؟
نعم، من الآمن تضمين الفستق بكميات معتدلة، أثناء الحمل، لأنه محمل بالطاقة والبروتين والألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد، وكلها مهمة لنمو الجنين وتطوره.
ما هي فوائد تناول الفستق أثناء الحمل؟
1. تطوير الجنين:
يحتوي الفستق على كمية جيدة من البروتين الضروري لتطوير أنسجة وعضلات الجنين.
2. توازن مستويات الدهون:
التركيز العالي للأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية في الفستق يخفض الكوليسترول السيئ ويزيد مستويات الكوليسترول الجيدة، وبالتالي توازن الدهون.
3. يعزز مستويات المناعة:
الفستق غني بمضادات الأكسدة بما في ذلك مواد الكاروتين والبولوفينيك، وفيتامين (أ) و(ه) التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم.
4. يمنع فقر الدم:
الفستق يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء لغناه بالحديد، فاحرصي على تناولك المكسرات في نظام الغذائي الخاص لحمايتك من فقر الدم، وخاصة خلال فترة الحمل لاحتياج جسمك للحديد بكميات أكثر من الكمية المعتادة.
5. يعالج الإمساك:
كونه غني بالألياف، يساعد الفستق على الهضم بسهولة وينظم حركات الأمعاء، ومن ثم يحميك من الإمساك الشائع حدوثه خلال شهور حملك بسبب التغيرات الهرمونية.
6. مضاد للالتهابات:
الفستق هو مضاد للالتهابات في الطبيعة ويساعد في مكافحة آلام المفاصل والتورم التي تكون شائعة خلال فترة الحمل.
7. جيد لنمو دماغ الجنين:
الفستق يحتوي على كميات جيدة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 مثل الأحماض الأوليك واللينوليك، والتي تعتبر ضرورية لنمو دماغ الطفل.
كم عدد حبات الفستق التي يمكنك تناولها يوميا؟
يمكنك تناول ما يقرب من 24 حبة من فستق يوميا، ويجب أن لا تأكلين أكثر من الكمية المقترحة لأنها قد تؤدي إلى زيادة الزيوت الأساسية في الجسم والتي قد تكون ضارة للدماغ.
ما هي الآثار الجانبية المحتملة للإكثار من تناول الفستق أثناء الحمل؟
1- مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك، والإسهال، وآلام البطن والانتفاخ.
2- المكسرات المحمصة المغطاة بالملح يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والتي قد ترفع ضغط الدم، لذلك من الأفضل اختيار النوع العادي وغير المملح.
لا تقلقين بشأن تناول الفستق ما لم ينصحك تحديدًا بعدم تناولها من قِبل طبيبك المختص.
قم بتضمين أي نوع من المكسرات في وجبتك اليومية لكن بالحد المسموح لك فقط.  

هذا الخبر منقول من : الشروق

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.