البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

كيف تقي أصابعك من «عضة الصقيع» في أيام الشتاء الباردة ؟

منذ 1 اسابيع
January 5, 2019, 6:23 pm
كيف تقي أصابعك من «عضة الصقيع» في أيام الشتاء الباردة ؟

يعاني الكثير من الأشخاص في فصل الشتاء، مع التعرض المستمر والمتكرر للهواء البارد، من تورم الأصابع والمعروف بعضة الصقيع.
تعرف الدكتورة نيرمين بدير استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، تورم البرد chilblains بأنها ظاهرة تصيب الجلد نتيجة التعرض بشكل متكرر لدرجات حرارة منخفضة، مما تتسبب في إصابة والتهاب مؤلم للأوعية الدموية الصغيرة الموجودة في الجلد، والتي تتكرر عند موسم الشتاء.
وتضيف لـ"الشروق" من أشهر الأماكن التي عادة ما تصاب بتورم البرد في الشتاء، أصابع القدمين واليدين والأذنين والخدين، فتظهر الأعراض المتمثلة في إحمرار وحكة وفي أحوال قليلة قد تحدث قرح سطحية وزرقان عند تطور المشكلة وعدم الحصول على العلاج المناسب.
وتنصح بدير بضرورة تجنب البرد وتدفئة أطراف القدمين واليدين باستمرار، وارتداء أكثر من طبقة من الملابس وعدم ارتداء أحذية ضيقة تضغط على أصابع القدمين وتسبب ضررا للأوعية الدموية.
وعند حدوث الإصابة تؤكد استشاري الأمراض الجلدية على ضرورة تجنب هرش المكان حتى مع وجود إحساس بالحكة، وتجنب التدفئة المفاجئة مثل وضع القدمين في ماء ساخن بل يجب تدفئة المكان المصاب بالتدريج، وإذا لم تتحسن الإصابة مع التدفئة فينصح باستشارة الطبيب المختص لعدم تفاقم المشكلة.  

هذا الخبر منقول من : الشروق

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.