البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

شهية مفتوحة وعلامات شيخوخة مبكرة وما خفى كان أعظم.. 5 أضرار لقلة النوم

منذ 2 شهر
January 6, 2019, 2:54 am
شهية مفتوحة وعلامات شيخوخة مبكرة وما خفى كان أعظم.. 5 أضرار لقلة النوم

شهية مفتوحة وعلامات شيخوخة مبكرة وما خفى كان أعظم 5 أضرار لقلة النوم

الجمال فى المرتبة الأولى التى تهتم بها المرأة، وهذا لا يعد نوعا من المبالغة، والجمال يبدأ من العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها وترطيبها منعًا لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لكن كل هذا الاهتمام ليس له أى جدوى، إن حدث تقصير فى أمر واحد فقط وهو "عدم أخذ قسط كافٍ من النوم"، فالنوم لعدد ساعات غير كافية كفيل لإظهار البشرة فى أبشع صورها وله أضرار أخرى كثيرة، من أبرزها بناء على ما نشره موقع "جود هيلث" كالآتى:

  الشهية المفتوحة

أوضحت دراسات أن النوم غير الكافى يحفز الشهية، ويجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام، مما يؤدى لزيادة الوزن.

يؤثر على بشرتك

النوم غير الكافى يرتبط بانخفاض صحة الجلد ويؤدى للشيخوخة المبكرة، ويصبح الجلد أكثر عرضة لفقدان الرطوبة، والسبب فى ذلك هو أن الجلد خلال الليل يقوم بعملية تنقية، وبالتالى مع قلة النوم أو عدمه لا يقوم الجلد بهذه العملية.

التوتر وكثرة الخلافات

ليلة واحدة من النوم السيء كفيلة لإنهاء علاقتك بشريك حياتك أو أى شخص يتواجد أمامك فى هذا اليوم، فالتعب الناتج من قلة النوم يجعل تركيزك فى تمييز العواطف ضعيف جدًا، مما يجعلك تسيء لمن حولك دون سبب.

شحوب الوجه

قلة النوم تجعلك متعبًا، وكلما كنت متعبًا كلما ظهر على وجهك علامات الاجهاد، ومع الوقت سيؤثر ذلك على ثقتك بنفسك.

الشعور بالفوضى

اكتشفت الدراسات العلمية أن الدماغ خلال النوم يعمل على التخلص من السموم والمواد الضارة، وبناء على دراسة مدة النوم القصيرة مرتبطة بمستوى تراكم أكبر لبروتين "بيتا اميلويد" فى الدماغ مما يؤدى لشعورك بالفوضى والتوتر.


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.