البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بالصور | «أمن الغربية» يرفع الطوارئ لتأمين 54 كنيسة وديرا بالمدن والقرى

منذ 2 اسابيع
January 6, 2019, 2:09 pm
بالصور | «أمن الغربية» يرفع الطوارئ لتأمين 54 كنيسة وديرا بالمدن والقرى

رفعت الأجهزة الأمنية في محافظة الغربية درجة الاستعداد القصوى لتأمين الكنائس على مستوى المدن الثمانى والبالغ عددها 54 كنيسة وديرا تزامنا مع احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وذلك عقب انفجار عبوة ناسفة بجوار كنيسة العذراء وأبوسيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر والتي نتج عنها استشهاد خبير المفرقعات أثناء تفكيك العبوة.

وشهدت الكنائس تأمينًا مكثفًا شمل تفتيش المارة والسيارات وإغلاق الطرق المؤدية للمنشآت الدينية وفحص هوية المترددين على الكنائس.

وأغلقت قوات الأمن الشوارع المحيطة بالكنيسة ودفعت بالعديد من سيارات الشرطة وعززت التفتيشات الأمنية من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة ومنع دخول الأشخاص بأي حقائب إلا بعد تفتيشها من خلال البوابات الإلكترونية ووضع الحواجز الحديدية أمام بوابات الكنيسة وسط انتشار القوات السرية وسيارات الشرطة لتأمين الكنيسة.

ومن جانبه أعلن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية رفع درجة الاستعداد بغرفة إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة وبجميع المرافق ومديريات الخدمات وقيام رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة بالمدن والمراكز والقرى وخاصة في محيط الكنائس تزامنا مع أعياد الميلاد المجيد وكذا عمل نوباتجيات على مدار 24 ساعة بالمستشفيات وخاصة في أقسام الاستقبال والطوارئ والتواجد المستمر لأطقم الأطباء والتمريض.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

   












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.