البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

الطيب يهنئ الأقباط بعيد الميلاد ستظل الكنيسة شامخة جوار المسجد

منذ 3 شهر
January 6, 2019, 10:32 pm
الطيب يهنئ الأقباط بعيد الميلاد ستظل الكنيسة شامخة جوار المسجد

الطيب يهنئ الأقباط بعيد الميلاد: "ستظل الكنيسة شامخة جوار المسجد"

قدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشكر والتقدير باسم الأزهر للرئيس عبدالفتاح السيسي على إنجاز كنيسة "ميلاد المسيح" ومسجد "الفتاح العليم" في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الطيب، في كلمة خلال افتتاح كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والبابا تواضروس: "أتقدم لأخي العزيز قداسة البابا تواضروس وكل إخواتنا المسيحين في مصر وخارجها، بأجمل التهاني بهذه الكاتدرائية التي ستقم شامخة بجانب المسجد الجديد، في صمود ورمز يتصديان لكل محاولات العبث واستقرار الوطن".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية، اللذين يعدان الأكبر في الشرق الأوسط، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من المسؤولين والوزراء والشخصيات العامة وممثلي الكنائس، فضلًا عن عدد من القيادات الإنجيلية الأمريكية، يمثلون المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأعضاء لجنة الحريات الدينية.

ويأتي الافتتاح بالتزامن مع إقامة قداس عيد الميلاد المجيد، بالكاتدرائية الذي سينطلق مساء اليوم برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد كبير من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.


هذا الخبر منقول من : الوطن










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.