البحث

نصائح سريعة لتقوية الشعر وزيادة طوله

منذ 5 شهر
January 7, 2019, 8:05 am
نصائح سريعة لتقوية الشعر وزيادة طوله

ينمو الشعر في المتوسط حوالي 1 ونصف سنتيمتر في الشهر، وبالرغم من ذلك نجد اغلب النساء والرجال أيضًا في العالم يعانون بشكل كبير من مشكلة تساقط الشعر، وعدم نموه.
وزيادة طول الشعر تحتاج صبر ووقت طويل، فلا يوجد حل سحري وسريع لتحفيز الشعر على النمو في فترة قصيرة، فالأمر قد يحتاج منك شهورًا لتعيدي القوة والحيوية لبصيلات شعرك، وتحفزيها للنمو بشكل طبيعي مرة أخرى.
وبالرغم من ذلك توجد بعض الوسائل التي قد تسرع من عملية نمو الشعر، وتحفز بصيلات شعرك على النمو، ونقدمها لكم في السطور التالية.
- اعتماد نظام غذائي صحي:
اعتمدي على نظام غذائي غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن الحيوية خاصةالأطعمة الغنية بالفيتامينات A و B و C و E والحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم.
وتوجد تلك العناصر بقوة في الأطعمة مثل الحليب والجبن، واللبن
الزبادي، والدجاج، والبيض، والحبوب الكاملة، والسلمون والسبانخ، والبروكلي، والملفوف، والبقدونس، والجريب فروت، والأفوكادو، والخبز البني، والشوفان، السمك، وبذور الكتان، والجوز، والفاصوليا، وزيت الزيتون، وغيرها من الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية.
- زيت الخروع:
غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية، وخاصة الأحماض الدهنية أوميجا 9، فإن زيت الخروع يحفز نمو الشعر بشكل طبيعي، فقط قم كمية متساوية من زيت الخروع، وزيت جوز الهند أو الزيتون أو اللوز، ثم قم بتدليك فروة رأسك بها، واتركيها لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ثم اغسلي شعرك.
- تدليك فروة الرأس:
يعزز التدليك تدفق الدم إلى فروة الرأس، والذي بدوره يحفز بصيلات الشعر.
ضعي قليل من الزيت الدافيء على شعرك، وافركي
أصابعك بلطف على فروة رأسك بحركة دائرية لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، ثم اشطفي الزيت من شعرك.
- قلب شعرك رأسًا على عقب:
واحد من الحيل الأكثر شعبية لتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع، حيث تعمل على تحسين الدورة الدموية.
فقط اقلبي شعرك رأسًا على عقب عن طريق قلب رأسك لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق يوميًا.
- تخلصي من التوتر:
الإجهاد هو واحد من أهم العوامل التي تساهم في تساقط الشعر، كما انه يعرقل دورة الشعر العادية ويحفز الشعر للدخول في مرحلة التليين أو التساقط.
ولإدارة التوتر والسيطرة عليه، يمكنك استخدام التأمل، تمارين التنفس، أو تقنيات الاسترخاء الأخرى، بالإضافة إلى الحصول على قسط وافر من النوم.
- معالجة المشاكل الطبية:
جهودك لتعزيز نمو الشعر لن تجني نتائج جيدة إن كانت لديك مشكلات كامنة مثل اضطراب الغدة الدرقية، أو عدم التوازن الهرموني، أو المرض المزمن أو عدوى شديدة، كما ان بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل، ومضادات الاكتئاب وغيرها قد تساهم أيضا في مشاكل مثل تساقط الشعر وفقدان الشعر، ولذلك ننصحك باستشارة الطبيب.


الوفد  















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.