البحث

حتى لا تقع ضحية النصب.. 4 طرق تحميك من السقوط في «مافيا الإعلانات المزورة»

منذ 5 شهر
January 8, 2019, 11:06 am
حتى لا تقع ضحية النصب.. 4 طرق تحميك من السقوط في «مافيا الإعلانات المزورة»

في الآونة الأخيرة، كثرت العصابات التي تنصب على المواطنين باسم إعلانات التوظيف وبعض المؤسسات الحكومية، ويتم الحصول على أموال منهم مقابل الخدمة التي يرغبون فيها، ولهذا الجدل السائد وضعت «فيتو» روشتة بعدة مقترحات يمكن من خلالها للمواطن التأكد من صحة الإعلان حتى لا يقع في فخ النصب.

التأكد من جهة الإعلان

وبهذا الصدد، يقول الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام في جامعة القاهرة إن المواطن عليه في البداية التأكد من جهة الإعلان نفسها، فإذا كان الإعلان موجها من قبل وزارة لشراء قطعة أرض أو عقار، عليه الذهاب لتلك الجهة للتأكد من صحة الإعلان نفسه، من أجل دفع القسط المطلوب.


اقرأ: «حماية المستهلك» يحذر المواطنين من إعلانات علاجالنحافة

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن بعض الجهات الرسمية والشركات تقوم بالإعلان على صفحتها الرئيسية المسجلة باسمها على السوشيال ميديا، لذا يجب التأكد من متابعة الصفحات الرسمية الصحيحة، والتأكد من عدد المتابعين لها.

صيغة الإعلان نفسه
كما تابع أن صيغة الإعلان ذاته توضح إذا كان إعلان نصب أو حقيقي بالفعل، فالإعلانات التي تتضمن دفع أموال مقابل توظيف لا يمكن الوثوق بها، لأنه لا توجد شركةداخل مصر أو خارجها تتضمن ذلك.

تابع: «فيس بوك» تجلب فواصل إعلانات Ad Breaks إلى 21 دولة بـ 6 لغات

التأكد من المؤسسات
وفي السياق ذاته، أشار «العالم» إلى ضرورة التأكد من عدم الانسياق خلف أي رسائل أو مكالمات دون التأكد من هوية المتصل بطرق مختلفة، أولها التأكد من وجود مؤسسة بذلك الاسم أم لا، والاتصال بها من خلال موقعها على الإنترنت.

بلاغ
ومن ناحية أخرى، أكد المستشار عزت السيد، أستاذ القانون الجنائي في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن الفرد عندما يتعرض لحالة نصب، عليه التقدم ببلاغ في قسم الشرطة التابع له، من أجل البحث عن المتهم وجلبه لمحاسبته، وتحدد عقوبته وفقًا لنوعية النصب، ولكن عقوبة النصب جناية تبدأ من عامين وتنتهي حتى 15 عاما.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.