البحث

هل جربت الامتناع عن الطعام لـ 3 أيام؟.. هذا ما يحدث لجسمك

منذ 5 شهر
January 8, 2019, 4:09 pm
هل جربت الامتناع عن الطعام لـ 3 أيام؟.. هذا ما يحدث لجسمك

هل جربت الامتناع عن الطعام لـ 3 أيام؟ هذا ما يحدث لجسمك

 

الكثيرون يعرفون أن الصيام يعطي للجسم فوائد صحية كثيرة، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، إذ تصل ساعات الصيام يوميًا حوالي 16 ساعة متواصلة ولكن هل سبق وقمت بتجربة الامتناع عن تناول الطعام فقط لمدة 3 أيام متواصل؟

كشفت الدراسات، بحسب موقع صحيفة الجارديان البريطانية، أن التوقف عن تناول الطعام لمدة تصل إلى ثلاث أيام، فقط تناول المشروبات الساخنة مثل الليمون بالعسل للخفاظ على الحمض القلوي المتواجد في المعدة، يساعد على انخفاض مستوى الالتهاب المتواجد في الجسم، وانخفاض في نسبة السكر بالدم.

كما أنها تساعد الجسم في التخلص من السموم، ولكن عند الحاجة في خوض تلك التجربة لا يفضل عمل أي جهد أو نشاط فكري وبدني، والحصول على الراحة فقط حتى لا تنفذ طاقتك، بحسب الصحيفة البريطانية.

وخلال هذه الفترة ستواجه إحساس بالجوع الشديد والتعب وعدم القدرة على القيام بأي نشاط، ولكن الدراسات كشفت أن تلك المشاعر فقط يربطها المخ عند شعور الجسم بالجوع، وينتهي هذا الشعور في بضع دقائق وفيما يلي، هذا ما يحدث لجسمك في الأيام الثلاثة:

1- الشعور بالطاقة والنشاط:

على الرغم من أن الطعام يمد الجسم بالطاقة والنشاط، ولكن في حالة عدم إطعام جسمك بالبروتينات والمكملات الغذائية التي تساهم في إفراز الطاقة في جسمك، يبدأ في البحث عن مصدر آخر له، وذلك من خلال ضغط الأجهزة العضوية على الخلايا الدهنية للحصول على الطاقة، وهو ما سيساعدك على إنقاص الوزن، مثلما يلاحظ الأشخاص في شهر رمضان أنه بسبب الصيام لعدد ساعات كثيرة تلاحظ أن جسمك فقد كثير من الوزن.

وستلاحظ في أثناء العملية عندما يتغير طعم ورائحة فمك، فإن السبب يعود إلى إفراز مادة تسمى الأسيتون، التي تتواجد في حالة حرق الدهون في الجسم، وتستمر لفترة مؤقتة.

2- فقدان الوزن:

يلجأ معظم الأشخاص للحل السريع في حالة رغبتهم في إنقاص الوزن في وقت قصير، إذ عند توقفك عن تناول الطعام يتخلص الجسم من كمية الدهون، والمياه الزائدة في الجسم والتي من الممكن أن تكون سبب في زيادة الوزن.

3- تحسين في وظائف المخ:

دائمًا مرتبط الطعام بالنشاط والطاقة، والقدرة على التركيز وتحسين أداء المخ، ولا يمكن إنكار ذلك، ولكن كشفت الدراسات أن التوقف عن تناول الطعام لا يشكل أي خطر على صحة الجسم بل يساعد على تحسين وظائف المخ إذ بدأ الباحثون في جامعة ييل بحقن "فئران التجارب"، ووجدوا أن أدائهم في اختبارات التعلم والذاكرة قد زاد بنسبة 30 في المائة.

4- القدرة على التفكير السليم:

عندما يدخل الجسم في حالة الامتناع عن تناول الطعام، ربما تشعر بالراحة الداخلية وبصفاء الذهن والقدرة على التفكير السليم في الأمور المتعلقة بحياتك الشخصية، فمن الممكن أن يكون تناول الطعام بكميات كبيرة من الأمور التي تعمل تشويش على عقلك وطريقة تفكيرك، فقط عليك خوض التجربة وملاحظة ماذا يحدث لك، لكن احرص على شرب السوائل، وللأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة استشارة الطبيب.


هذا الخبر منقول من : مصراوى















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.