البحث

سفير كندا أنتظر الاستمتاع بفوز المنتخب المصري بكأس إفريقيا 2019

منذ 6 شهر
January 8, 2019, 10:25 pm
سفير كندا أنتظر الاستمتاع بفوز المنتخب المصري بكأس إفريقيا 2019

هنأ جيس داتون، سفير كندا في القاهرة، المصريين والدولة المصرية بمناسبة فوز مصر بتنظيم كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لعام 2019.

وعبر صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر" قال السفير الكندي: "تهانينا لمصر على حق استضافة كأس الأمم الإفريقية لعام 2019"، مضيفا: "إنني أتطلع إلى بعض كرة القدم العظيمة، وبالطبع أنتظر فوز المنتخب المصري بكأس إفريقيا".

وقد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، إلى مصر، بعد أسابيع من قرار سحبها من دولة الكاميرون.

نجحت مصر في الفوز بتنظيم ببطولة أمم إفريقيا 2019، بعد اكتساحها لجنوب أفريقيا بـ 16 صوتًا مقابل صوت واحد.

كما نجحت في الثأر من جنوب إفريقيا، بعد نجاح ملف الأخيرة عام 2004، بالفوز بتنظيم بطولة كأس العالم 2010، على حساب مصر.

تعد مصر أكثر الدول تننظيمًا لأمم إفريقيا بـ 5 مرات، وتأتي غانا في المركز الثاني بـ 4 مرات، وتونس وإثيوبيا بـ 3 مرات، والسودان ونيجيريا وحنوب أفريقيا وغينيا الاستوائية والجابون مرتين، وأنجولا والمغرب وبوركينا فاسو ومالي والجزائر وساحل العاج والسنغال مرة واحدة.

يذكر أن منتخب مصر أكثر المنتخبات تتويجًا ببطولة الأمم الإفريقية، برصيد 7 بطولات.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.