البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

إزاى تخس وتحمى صحتك.. أفضل طرق إنقاص الوزن الآمنة على القلب

منذ 2 شهر
January 9, 2019, 3:38 am
إزاى تخس وتحمى صحتك.. أفضل طرق إنقاص الوزن الآمنة على القلب

إزاى تخس وتحمى صحتك أفضل طرق إنقاص الوزن الآمنة على القلب

قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب، إن السمنة والوزن الزائد يضران بصحة الجسم والقلب، وفى نفس الوقت إنقاص الوزن بأسلوب خاطئ يكن له مضاعفات كثيرة على الجسم وعضلة القلب، لذا فلابد أن يكون التخسيس تحت إشراف طبى خصوصا المصابين بالسمنة المفرطة.

ونصح "جمال" فى تصريحات خاصة لـحملة 100 مليون بدون سمنة بـ"صدى البلد"، بعدم اللجوء لاستخدام الأدوية التى تعمل حرق الدهون وانقاص الوزن لأنه حتى الآن لم يثبت سلامتها على الصحة بنسبة 100%، ومعظمها له أعراض جانبية وتم سحب العديد منها من السوق بعد وجود أعراض جانبية خطيرة ومنها كان له آثار خطيرة على القلب والمخ.

وأوضح أن أفضل وسيلة تساعد على إنقاص الوزن بشكل آمن الحمية "الريجيم"، وأفضل ريجيم هو الصيام، وكما قال الرسول المصطفى "ص": "أفضل الصيام هو صيام أخى داوود" أى الصيام المتقطع صيام يوم كامل ثم الإفطار اليوم التالى، كما أن حديث اللقيمات غاية فى الجمال والروعة، حيث أنه اختار لفظ اللقيمات للحث على تناول قطع صغيرة من الخبز، كما أن اختيار التأنيث يحصر أقصى عدد مسموح به من الخبز هو 10 قطع فقط، مشيرا إلى تقسيم عدد الوجبات اليومي إلى 5 من أفضل الطرق للحصول على وزن مثالى دون الإضرار بعضلة القلب.  
هذا الخبر منقول من : صدى البلد












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.