البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

تذكار غريب من رشدي أباظة لـ مريم فخر الدين

منذ 1 اسابيع
January 9, 2019, 5:02 am
تذكار غريب من رشدي أباظة لـ مريم فخر الدين

تذكار غريب من رشدي أباظة لـ مريم فخر الدين

 

 

احتفظت الفنانة الراحلة مريم فخر الدين بتذكار غريب من نوعه بجوار باب منزلها لسنوات، فبجوار مفتاح باب الشقة يوجد دائرة صغيرة كانت «ضربة رصاصة» من الفنان الراحل رشدي أباظة، ولهذا التذكار الغريب قصة كانت بدايتها بعد انفصال مريم عن زوجها الأول.

عملت مريم التي يحل اليوم الذكرى الـ 85 لميلادها، مع رشدي في عدة أفلام، وكانت مريم في بداية عملهما معا متزوجة من محمود ذو الفقار، وكان رشدي دائما ما ينظر إليها نظرات إعجاب ولكن لم يصارحها بشيء، ومرت أعوام وانفصلت مريم عن زوجها، وبعد انفصالها عن زوجها حدثها رشدي في الهاتف بشكل شخصي وقال لها "أنا جايلك البيت"، فكان رد مريم "وأنا مش هفتحلك الباب"، وكانت هذه هي المرة الأولى الذي يطلب فيها رشدي زيارة مريم في منزلها.

رغم عملهما معا لسنوات طويلة إلا أنه لم يحدث وزارها في منزلها، دائما ما تكون مقابلتهما مع الأصدقاء في أماكن أخرى بخلاف منزلها، "أنا من مواليد الفيوم اي نعم امي من المجر لكن أنا فلاحة خواجاية فأنا لا يمكن أدخل أي راجل بيتنا إلا لو جوزي أو ابني في البيت" كما قالت مريم في حوار قديم.

وكانت مريم في هذا اليوم تجلس وحدها في المنزل، وبالفعل جاء رشدي إليها وفاجئها بوقوفه أمام باب شقتها، وطلب منها أن تفتح فرفضت مريم وتكرر الطلب حتى فاض صبر رشدي وهددها إذا لم تفتح الباب سيطلق عليه النار، فسارعت مريم وتركت المنزل من باب المطبخ وذهبت إلى والدتها، وعندما عادت وجدت آثار ضرب النار، " ولما جيت بصيت لقيت الخرم مكان ضرب النار وعشان بحب رشدي فعلا سيبت ضرب النار ذكرى فعلا".

كان موقف مريم الرافض لتودد رشدي لأنها كانت لا تصدق زملاءها الممثلين في الحب، "انا فيا حتة فيومي أنا لا يمكن أصدق ممثل يقولي بحبكطول الفيلم يقولي بحبك بحبك يجي يطلع برة يقولي بحبك تاني مصدقوش أقول لسة في كلمتين من السيناريو في بوقه طلعوا برة".


هذا الخبر منقول من : صدى البلد












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.