البحث

6 إشارات تفيد بحاجة جسدك إلى الفيتامينات

منذ 7 شهر
January 9, 2019, 9:22 am
6 إشارات تفيد بحاجة جسدك إلى الفيتامينات

6 إشارات تفيد بحاجة جسدك إلى الفيتامينات


يعاني كثير من البشر من نقص الفيتامينات المختلفة في أجسادهم، هذا إن لم يكن جميعهم كذلك، دون أن يعلموا أي الفيتامينات ينقصهم بالتحديد، رغم أن الجسد يمنح لنا إشارات تدل عليها.

ويوضح تقرير نشره موقع "هيلثي آند برايتي"، الإشارات والعلامات التي تدل على أي الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

نزيف اللثة 
نزيف اللثة هي إشارة كبرى على حاجة الجسم لفيتامين "سي" والتي يستمدها من الخضراوات والفاكهة الطازجة، ففي حالة نقص هذا الفيتامين يحدث ضعف للثة وجهاز المناعة، وقد ينتهي الأمر بفقدان الأسنان تمامًا.

تشقق الفم من الجانبين
يعد هذا العرض دليلًا على نقص فيتامينات B1 وB2. والتي يمكن تعويضهما بإضافة المزيد من الخضراوات والدجاج إلى نظامك الغذائي.

تساقط الشعر وكسر الأظافر
من أهم أسباب تساقط الشعر هو نقص البيوتين، المعروف أيضا باسم فيتامين B7وهو يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة، بالإضافة إلى أن نقص فيتامينات B3 وB7 إلى تساقط الشعر وضعف الأظافر.

قشرة الرأس
تعتبر قشرة الرأس من المشكلات الكبرى التي تواجه قطاع كبير من الناس، فقد يؤدي نقص فيتامينات B2 وB3 وB6 أن يصيب جلدة الرأس بالقشرة، ويمكن أن تنتشر القشرة لتشمل الحاجبين والجفون والصدر والأذنين.

ضغط الدم 
سواء كان منخفضا أو عاليا؛ فهذه علامة على نقص بعض الفيتامينات الأساسية، فالضغط المرتفع يحدث بسبب نقص فيتامين D، لكن نقص فيتامين B12 يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، الذي يمكن أن يسبب ضعف العضلات، وغياب السيطرة على المثانة.

التعب والإرهاق
رغم نومك لساعات طويلة قد تستيقظ وأنت تشعر بالتعب والإجهاد، ورغبتك في الحصول على المزيد من النوم، فهذه الحالة يحتاج جسمك لفيتامين B12. فهذا النقص يمنع حمل كمية كبيرة من الأكسجين لجسمك، مما يشعرك بالنعاس.  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.