البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

​ثورة مريم فخر الدين ضد فاتن حمامة وعادل إمام لما هي سيدة الشاشة وانت الزعيم يبقي احنا جواري الشاشة وعبيد الزعيم؟

منذ 2 شهر
January 9, 2019, 11:35 am
​ثورة مريم فخر الدين ضد فاتن حمامة وعادل إمام لما هي سيدة الشاشة وانت الزعيم يبقي احنا جواري الشاشة وعبيد الزعيم؟

هي صاحبة الملامح الرقيقة والتي كانت تصريحتها بغير طبيعة ملامحها، أطلق عليها عدة ألقاب منها: الأميرة إنجي، الحمامة الوديعة، ملاك السينما الطاهر، برنسيسة الأحلام، ولقّبت بـحسناء الشاشة هي مريم فخر الدين بسبب ملامحها الأجنبية كانت لديها أولوية الخيارات من لمخرجين، وأشهر أعمالها: فيلم أنا وقلبى، والأرض الطيبة، ورد قلبي عام 1957 ، وحكاية حب، والبنات والصيف عام 1960، وفيلم القصر الملعون وكانت مريم فخر الدين صاحبة لسان ذو تصريحات قوية، ولكن أكثر التصريحات التي أصدرت ضجة عندما حدث التالي : 




اقرأ أيضًا. رسالة عادل إمام للمصريين في ليلة رأس السنة: استدعوا السعادة بأي صورة (فيديو)

تحدثت مريم فخر الدين في إحدى اللقاءات التليفزيونية عن ازواجها وأولادها وأحفادها وعن فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ الذي قالت أنه النجم الوحيد الذي كان يتهم بالتفاصيل الخاصة بها أثناء التصوير بما في ذلك الملابس وتسريحه الشعر التي كان يختاريها بنفسه. 
وعندما سئلت "مريم" عن "سيدة الشاشة" فاتن حمامة قالت بانفعال: 
" لما هي سيدة الشاشة إحنا نبقى إيه؟ جواري الشاشة؟ أنا مش موافقة خالص على حكاية سيدة الشاشة دي كلنا كنا سيدات ونجمات ومشهورات" 



وعقب إجابة مريم فخر الدين اتصل النجم عادل إمام على الهواء تليفونيًا ورد على ما قالته مؤكدًا أن فاتن حمامة لم تعط نفسها لقب "سيدة الشاشة" ولكن الجمهور والنقاد هم الذين منحوه لها رئيس كما تفعل نجمات هذه الأيام بإطلاق الألقاب على أنفسهن. 

وردت: يعني هي سيدة الشاشة وأنت الزعيم وإحنا عبيدكم؟ 
مريم فخر الدين ظلت تكرر طوال الحوار أن كلام عادل إمام أصابها بالإحباط ولم تسترد ثقتها إلا عندما كلمها على الهواء معجبون قالوا لها أنها "عروسة الشاشة" و"أميرة الشاشة" وبالرغم من ذلك قالت :أنا سعيدة ولكن أشعر بالخجل"   

هذا الخبر منقول من : اهل مصر

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.