البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

أبرزها دار الكتاب المقدس.. خريطة دور النشر المسيحية المشاركة في معرض القاهرة

منذ 1 اسابيع
January 9, 2019, 6:45 pm
أبرزها دار الكتاب المقدس.. خريطة دور النشر المسيحية المشاركة في معرض القاهرة

تنطلق فعاليات اليوبيل الذهبي، من معرض القاهرة الدولي للكتاب، في الثاني والعشرين من يناير الجاري، وتستمر حتى الخامس من شهر فبراير المقبل، بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس، ووقع الاختيار على جامعة الدول العربية، لتكون ضيف الشرف، وشخصيتي المعرض هما الدكتورة سهير القلماوي، والدكتور ثروت عكاشة.

ويضم المعرض في موقعه الجديد 4 قاعات، مساحة كل منها عشرة آلاف متر، وخصصت القاعة الأولى لكتب التراث والأزهر والسعودية، والقاعة الثانية للناشرين العرب والكتب الأجنبية، والقاعة الثالثة للناشرين المصريين، والقاعة الرابعة قاعة المعرض الرئيسية وناشرى الأطفال.

وتشارك العديد من دور النشر والمراكز المسيحية، بالإضافة إلى الكنائس والإيبارشيات المختلفة، بفاعلية في معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث تحرص على عرض اصداراتها التي يغلب عليها الطابع العقائدي، بالإضافة إلى كتب التنمية الروحية، وبيع نسخ الكتاب المقدس.

ولعل دار الإخوة للنشر تعد أبرز دور النشر المسيحية التي تشارك في معرض الكتاب، وتتنوع إصداراتها بين تفاسير لأسفار الكتاب المقدس، وأخرى تحتوي على عظات مكتوبة، وتأملات روحية، بالإضافة إلى مجلات مثل نحو الهدف، والمراعي الخضراء، ورسالة الشباب.

أيضا دار هيئة الخدمة الروحية، تعرض كتبا تهم الأطفال بشكل كبير، وتتنوع بين قصص الأنبياء الواردة في الإنجيل، وكتب الألوان وتعليم الرسومات، وبعض الكتب الأخرى، مثل كتاب "قضية المسيح عند الأطفال"، وكتاب "الإيمان عند الأطفال".

فيما تهتم دار الكتاب المقدس، بعرض الكتب المصورة للأطفال مثل قصص الأنبياء مصورة، والأسفار مصورة، والكتاب المقدس مصور، إضافة لكتب تفاعلية للرسم ومسابقات علمية وثقافية لتطوير الطفل، كما تقدم الدار تفسير الإنجيل وأسفار النبى موسى الـ 5، إضافة للكتاب المقدس "الإنجيل".

وتشارك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بعدد من الإصدارات، أبرزها "رحلة العائلة المقدسة في أرض مصر"، من تقديم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

الكتاب من تأليف الدكتور إسحق إبراهيم عجبان، وكيل قسم التاريخ الكنسي بمعهد الدراسات القبطية، ويعتبر الكتاب الرسمي من جانب الكنيسة عن مسار العائلة المقدسة، بالإضافة إلى هيئة الخدمات الروحية للنشر" للبابا شنودة الثالث، ودير القديسة دميانة بالبراري، وأسقفية الشباب، وتضم كتب متنوعة في مختلف المجالات مثل كتاب "من وحي الثورة" لـ"عماد حنا"، وكتاب "المسيحية والليبرالية" لـ"جريشام ماشن" وكتاب "الله والسياسيون" لـ"غسان خلف"، بجانب كتب خاصة بالألحان القبطية.

كما تحرص على المشاركة أيضا دار الثقافة، التابعة للهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وتتنوع إصداراتها في المجال السياسي، والشأن القبطي، حيث تعرض كتاب "الأقباط والثورة" للدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الذي يتناول فيه مشاركة الأقباط في ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013.

وتعرض كتب تاريخية، أبرزها تاريخ "الكنيسة الإنجيلية المشيخية في مصر"، يعتمد على الوثائق التاريخية، وكتاب "تاريخ الفكر المسيحي" الذي صدرت طبعته الأولى عام 1981، ويحكي تطور الفكر المسيحي منذ القرن الأول وتكون الطوائف المسيحية، بالإضافة إلى كتب عن الإلحاد، والإدمان.

ويشارك المركز الثقافي الفرنسيسكاني الكاثوليكي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي،للمرة الثانية على التوالي، ويعرض هذا العام مجموعة من إصداراته التي تتنوع بين كتب روحية ودراسات كتابية، كما ينفرد المركز بتقديم مجموعة كتب نادرة من منشورات مركز الدراسات المسيحية الشرقية (المكتبة الفرنسيسكانية بالموسكي ) إلى جانب دورية التراث العربي المسيحي، وهي الدورية الأولى من نوعها بمصر، حيث يتم نشر الأبحاث التي تخص تراث الكنيسة القبطية باللغة العربية، ومنها ما تم تقديمه بمؤتمر التراث العربي المسيحي.

كما يقدم أيضًا مطبوعات الآباء الدومينيكان والتراث الكرملي والعديد من منشورات وكتب الكنيسة الكاثوليكية بمصر.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.