البحث

شاهد بنادق وأدوات صيد الملك فاروق فى متحف حديقة الحيوان

منذ 5 شهر
January 10, 2019, 1:17 am
شاهد بنادق وأدوات صيد الملك فاروق فى متحف حديقة الحيوان

يحتفظ المتحف الحيوانى، بحديقة حيوان الجيزة بأوات الصيد الخاصة بالملك فاروق والبنادق التى كان يستخدمها فى رحلات الصيد داخل مصر، ومن ضمن هذه المقتنيات مجموعة نادرة من البنادق والمسدسات، التى كان يتم تصنيعها للمك بغرض صيد الحيوانات البرية والطيور الجارحة.
 
ويرجع تاريخ إنشاء المتحف الحيوانى إلى عام 1906، حيث كان يحوى نماذج من المُحنطات النادرة والهياكل العظمية والجلود والجماجم لمعظم الحيوانات والطيور والزواحف البرية،وتم تجديده فى عام 1962  ليضم بعض الحيوانات البرية وطيور البيئة المصرية.
 
ويتكون المتحف من ثلاثة طوابق لعرض المُحنطات وبدروم أسفل المتحف لتخزين باقى المُحنطات، وفى مدخل المتحف توجد حجرتان إحداهما للمؤتمرات والمُحاضرات وتضم مجموعة صور للوفود والزيارات الهامة للحديقة، والحجرة الأخرى تضم المجموعات العلمية النادرة والتى تعتبر مجموعة مرجعية ضخمة فى تقسيم وتصنيف المملكة الحيوانية،وهى مجموعة علمية موجودة فى مصر فقط، من الثديات والقوارض والطيور.
بنادق وأداوت صيد الملك فاروق فى متحف حديقة الحيوان (1)
 
بنادق وأداوت صيد الملك فاروق فى متحف حديقة الحيوان (2)
 
 
بنادق وأداوت صيد الملك فاروق فى متحف حديقة الحيوان
 

 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.