البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بالفيديو| من ضعيف إلى محترف .. مراحل تطور إنجليزي صلاح في 7 سنوات

منذ 2 شهر
January 10, 2019, 9:09 am
بالفيديو| من ضعيف إلى محترف .. مراحل تطور إنجليزي صلاح في 7 سنوات


 

  بالفيديو| "من ضعيف إلى محترف" مراحل تطور "إنجليزي" صلاح في 7 سنوات

 

كتب احمد حامد دياب 

 

 ​

لم يتخيل محمد ابن قرية نجريج أنه سياتي يوم ويصبح حديثا للعالم أجمع باعتباره أحد أهم لاعبي كرة القدم وأفضل لاعب في قارة داومت على إخراج الأفضل عالميًا.

محمد صلاح، الذي ترك نادي المقاولون متجها لسويسرا بعد مسيرة تعليم متوسط في مدارس محافظة الغربية نال خلالها شهادة متوسطة ثم غادر لنادي أوروبي سعيا لتحقيق حلم أكبر بالانتقال إلى أندية أكبر وأكثر شعبية.

صلاح الذي سطع نجمه في سماء القارة العجوز انتقل بسرعة البرق بفضل مجهوده من بازل لتشيلسي ثم فيورنتينا الإيطالي معارا ثم إيه إس روما ثم فارسا وهدافا للدوري الإنجليزي الممتاز ضمن صفوف نادي ليفربول الانجليزي.

ووقف محمد صلاح بالثلاثاء، وأثناء كلمته بالإنجليزية في حفل الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في إفريقيا للعام الثاني على التوالي، بدت محترفًا ومتمكنًا من اللغة.

ولكن كيف بدت رحلة محمد صلاح مع التحدث بالإنجليزية، خلال مشواره الاحترافي في الوقت الذي وقفت اللغة عائقا عن استمرار الكثيرين في الدوري الإنجليزي، وكيف تطور نطق صلاح للإنجليزية خلال سنوات احترافه السبع.

كرمت سويسرا محمد صلاح باعتباره لاعب الكرة الأفضل لا سيما بعدما سجل في شباك نادي تشيلسي الأقوى في إنجلترا في ذلك الوقت.

وصعد صلاح على منصة التتويج بجائزة "أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري" وسألته المذيعة عن مستوى لغته الإنجليزية قائلة، "هل الإنجليزية جيدة؟"، ليرد عليها صلاح بيده بإشارة يفهم منها أن الإنجليزية لديه ليست على ما يرام، ورد على أسئلتها بأسلوب مقتضب وبلغة ليست بمستوى الناطقين بها، قال صلاح، إنه لم يصدق نفسه ولم يصدق ما وصل إليه، موجها الشكر لكل أفراد فريق بازل السويسري، معتبرا أن تسليط الأضواء عليه حاليًا يعتبر شيئ طبيعي للاعب كرة القدم المحترف، ولكنه صدم مقدمة الحفل حينما قال أنه لا يحب الميديا.

 


هذا الخبر منقول من : الوطن












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.