البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

6 معتقدات خاطئة عن «أطعمة الشتاء»..أبرزها لا تتناول الليمون المغلي!

منذ 2 شهر
January 10, 2019, 11:06 am
6 معتقدات خاطئة عن «أطعمة الشتاء»..أبرزها لا تتناول الليمون المغلي!

6 معتقدات خاطئة عن «أطعمة الشتاء»أبرزها لا تتناول الليمون المغلي!

 

كتبت دينا صالح 

 

مع برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة التي نشهدها هذه الأيام، نلجأ كثيرًا لتناول الأطعمة الدسمة نهارًا المحملة بالدهون والنشويات اعتقادا أنها بذلك ستمنح أجسامنا بالطاقة والدفء، فنفاجئ بعد انتهاء فصل الشتاء بكميات كبيرة من السعرات الحرارية اكتسبها الجسم ومن ثم زيادة الوزن.

لذلك تستعرض "الشروق" في التقرير التالي أهم المعتقدات الخاطئة عن تغذية فصل الشتاء، من خلال حوارنا مع الدكتورة ليندا جاد استشاري التغذية العلاجية والسمنة.

1- تناول مشروب الليمون بالعسل عند درجة حرارة الغليان، هذا اعتقاد خاطئ فيجب وضع الليمون على الماء الفاتر وليس المغلي لأن فيتامين سي يتكسر عند درجة حرارة 50 درجة مئوية فيما فوق.

2- الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة ذات السعرات الحرارية العالية كشوربات الكريمة المحملة بالدهون لمنح أجسامنا الدفء، هذا اعتقاد خاطئ والأفضل تناول أطعمة صحية كشوربات الخضار المليئة بالفيتامنيات ومضادات الأكسدة وشوربة العدس دون إضافة البطاطس أو الشعرية أو العيش المحمص أو السمن اعتقادا بأن الطعم سيكون أفضل .

3- تناول الأطعمة المقلية يمنح الجسم الدفء أفضل من الأطعمة المشوية، هذا اعتقاد خاطئ فتناول الفراخ واللحوم المشوية يمنح الجسم أيضا بالطاقة والدفء، وفي نفس الوقت لا يكسب الجسم سعرات حرارية زائدة.

4- إعداد مشروبات فيتامين سي كالبرتقال في المنزل وتناولها في أي وقت، هذا اعتقاد خاطئ، فالعصائر الغنية بفيتامين سي لابد من تناولها في غضون ساعتين، فبعد ذلك تصبح لا فائدة لها.

5- اللجوء لتناول الشوكولاته والمعجنات بين الوجبات لسد الجوع وإمداد الجسم بالطاقة، هذا اعتقاد خاطئ، والأفضل تناول "سناكس" خفيفة كحبة متوسطة من البطاطا أو الفشار قليل الزيت أو تناول مشروب ساخن بسعرات حرارية منخفضة ككوب من اللبن الدافئ مع ملعقة كاكاو خام على سبيل المثال بديلا عن السحلب والمغات وغيرها من المشروبات الدسمة .

6- يلجأ الكثيرون لتناول فاكهة الشتاء في شكل مشروب ويعتقدون أنهم بذلك يكتسبون نفس السعرات الحرارية إذا تناولوها في شكلها الصلب، لكن هذا اعتقاد خاطئ، فحبة البرتقالة مع حبتين من فاكهة اليوسفي تمثل 60 سعر حراري، في المقابل كوب عصير البرتقال يحتوي على 5 حبات من البرتقال بإجمالي 300 سعر حراري، لذلك من الأفضل تناول الفاكهة في شكلها الصلب.


هذا الخبر منقول من : الشروق












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.