البحث

بالفيديو | خد بالك «أشهر 5 خرافات عن الشتاء».

منذ 5 شهر
January 10, 2019, 1:33 pm
بالفيديو | خد بالك «أشهر 5 خرافات عن الشتاء».


بالفيديو | خد بالك «أشهر 5 خرافات عن الشتاء» «بخار المياه» لا يعالج الجيوب الأنفية «مجموعة الإنفلونزا» اختراع وهمي «المياه الباردة» لا تقي من نزلات البرد و«حقن العلاج» كارثة في الصيدليات

 

في ظل انخفاض درجات الحرارة، يلجأ الكثير من المواطنين إلى طقوس خاصة مثل تناول بعض الأدوية والحقن والمشروبات، للوقاية من البرد وفيروس الإنفلونزا، ولكن الأطباء حذروا من بعض تلك الأفعال باعتبارها خرافة غير صحيحة، وقد تؤدي للوفاة.

البخار لعلاج الجيوب الأنفية

البخار ليس لعلاج الجيوب الأنفية هذا ما أكده الدكتور سمير أشقر، استشاري أمراض الأنف والأذن، موضحًا أنه من الضروري الابتعاد عن الأماكن المغلقة وتيارات الهواء البارد، لأن عدوى البرد تنتقل بسهولة في الأجواء المغلقة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع سمر نعيم ونور الصواف مقدمي برنامجصباح الورد، المذاع عبر فضائية TEN، أن استنشاق بخار المياه أو وضع ليمون في الأنف لعلاج الجيوب الأنفية خرافة، مؤكدا: إحنا بلدنا فيها رطوبة، والبخار بيستخدم في البلاد الجافة.

وتابع استشاري أمراض الأنف والأذن، أن استخدام المسكنات بدون الرجوع لطبيب مختص لعلاج حساسية الجيوب الأنفية خطر.


هذا الخبر منقول من : موقع فيتو















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.