البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

الأنبا رافائيل يترأس صلاة تسبحة بسان أرساني

منذ 2 شهر
January 10, 2019, 4:05 pm
الأنبا رافائيل يترأس صلاة تسبحة بسان أرساني

الأنبا رافائيل يترأس صلاة تسبحة بسان أرساني

 

ترأس مساء أمس الأربعاء، الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط البلد، صلاة التسبحة، بمبني خدمات سان ارساني بشارع الصحافة، الأنبا رافائيل من الأساقفة التى تقوم بعمل التسبحة خلال شهر كيهك، فى عدة كنائس بمنطقة وسط البلد، بمشاركة المئات من محبيه، وساكنى المنطقة.

يذكر أن الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس السابق، سافر إلى ملبورن باستراليا،فى ديسمبر الماضى، بتكلفة من قبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمتابعة إيبارشية ملبورن بعد استقالة الأنبا سوريال، أسقف الإيبارشية وعودته إلى دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

واستمرت الزيارة إلى استراليا حتى السادس عشر من ديسمبر الماضى، ليقدم بعد عودته إلى القاهرة، تقريرًا شاملًا للبابا تواضروس، عن الأوضاع في الإيبارشية، التي يديرها حاليا مجلس من الكهنة بمتابعة مستمرة من قبل البابا.

وكان يشمل برنامج رحلة الأنبا رافائيل، عقد لقاءات مع كهنة وشعب وخدام كنائس الإيبارشية، إذ التقى، مع أعضاء ومسؤولي لجان كنائس الإيبارشية عقب ترأسه صلاة القداس الإلهي بكنيسة الأنبا بيشوي، وعقد اجتماع عام أخر بعد صلاة العشية بكنيسة مارجرجس وهو الاجتماع الذي يستمر حتى تسبحة منتصف الليل.

وصلى الأنبا رافائيل، قداس الأحد، بكنيسة مارجرجس صباحًا، وعقد اجتماع عام بكنيسة مارمرقس، قبل أن يلتقي بكهنة الإيبارشية عقب القداس الإلهي الذي عقد بكنيسة القديس أثناسيوس، يوم الاثنين، فيما ترأس الاجتماع العام مساء نفس اليوم بكنيسة الملاك ميخائيل.

أما يوم الثلاثاء، فزار الأنبا رافائيل الأديرة، حيث يصلي بدير الملاك ميخائيل للراهبات صباحا، وزار ايضا دير الأنبا أنطونيوس ظهرا، وعقد اجتماع عام بكنيسة الأنبا بولا مساء.

بينما زار، يوم الأربعاء، كلية العذراء للأقباط الكاثوليك، عقب ترأسه القداس الإلهي بكنيسة العذراء، وقبل عقده اجتماع عام للشباب بكنيسة يوحنا الإنجيلي، وواصل يوم الخميس لقاءاته بالاجتماع مع أعضاء كلية القديس أثناسيوس الإكليريكية عقب القداس الذي صلاة بكنيسة مارمرقس، وعقد في المساء اجتماع عام بكنيسة القديس أثناسيوس.

وخلال يوم الجمعة، صلي الأنبا رافائيل القداس بكنيسة الأنبا مكاريوس، قبل ان يعقد اجتماع عام بكنيسة العذراء، وصلي يوم السبت القداس بكنيسة الملاك ميخائيل، قبل أن يعقد الاجتماع العام بكنيسة مارمينا والقديسة مارينا وهي الكنيسة ذاتها التي يختتم زيارته بها يوم الأحد 16 ديسمبر بترأس القداس الإلهي بها.

 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.